متابعات ميدانية مستمرة لتحسين منظومة النظافة بقرى ومراكز قنا

8-11-2019 | 14:25

محافظة قنا

 

دينا المراغي

قام المخلفات الصلبة .aspx'> البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع ل وزارة البيئة ب محافظة قنا ، بتنفيذ عدة زيارات ومتابعات ميدانية بجميع مراكز وقرى محافظة قنا من خلال لجنة مشكلة من أعضاء إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة والجهة الاستشارية للبرنامج فى محافظتى قنا وأسيوط.


يأتي ذلك في إطار خطة عمل البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التابع ل وزارة البيئة والذي تنفذه الوزارة فى المحافظات الأربعة قنا، أسيوط، الغربية، كفر الشيخ بالتعاون مع شركاء التنمية من الاتحاد الأوروبى وبنك التعمير الألمانى وهيئة التعاون الدولى الألمانية والمعونة السويسرية.

وأوضح البيان الصادر، عن وزارة البيئة أن هذه المتابعات الميدانية تأتى فى إطار الوقوف على الوضع الحالي لوحدات إدارة المخلفات الصلبة في جميع مراكز المحافظة وتجهيزاتها وتحديد ما يلزمها من أعمال صيانة ومن تجهيزات إلكترونية من أجل تطوير بيئة العمل وتمكن أعضاء وحدة إدارة المخلفات بالمركز من أداء أعمالهم على أكمل وجه.

وأضاف، أن المتابعات الميدانية تهدف إلى متابعة وضع التشكيل المؤسسي الحالي للهيكل الإداري لوحدة إدارة المخلفات الصلبة وذلك ضمن أعمال البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة في كل مركز والتأكد من استكمال أعضاء وموظفي الوحدة بما يتطابق مع الهيكل الإداري للوحدة وذلك فى 9 مراكز ب محافظة قنا منها مركز ابو تشت، فرشوط، دشنا ، قوص، نقادة ، نجع حمادى، الوقف، قفط وقنا.

وتهدف هذه المتابعات الميدانية لمختلف الوحدات المحلية والقروية بالمحافظة إلى دراسة فاعلية جهود الجمعيات الأهلية العاملة في مجال المخلفات الصلبة في مختلف المراكز ودعمها.