مرور ساعة.. تغييرات بالجملة وأداء بطىء وتعادل سلبي مستمر بين مصر وليبيريا

7-11-2019 | 19:40

لقاء المنتخب المصري مع ليبيريا

 

أحمد ناجي

استمر التعادل السلبي بين المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الليبيري في اللقاء الودي الذي يجمعهما، اليوم الخميس، على إستاد برج العرب، ضمن استعدادات الفراعنة لخوض تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، المقرر إقامتها في الكاميرون.

وأجرى حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، تبديلًا بدخول كريم طارق بدلًا من حسين الشحات في الشوط الأول، كما دفع بمروان حمدي على حساب أحمد جمعة مع بداية الشوط الثاني.

وبالرغم من إهدار لاعبو المنتخب المصري للفرض خلال الشوط الأول، إلا أن بطء أداء لاعبي المنتخب في بداية الشوط الثاني تسبب في صعوبة الوصول إلى منطقة جزاء ليبيريا.

وتحفظ منتخب ليبيريا بشكل كبير خلال أول ساعة من عمر اللقاء، حيث احتفظ اللاعبون بالشكل الدفاعي المتقدم، في محاولة لإسقاط لاعبي الفراعنة في مصيدة التسلل، ومن ثم تنفيذ هجمات مرتدة تشكل خطورة على دفاعات المنتخب المصري.

وظهر لاعبو المنتخب الوطني في مستوى متواضع مع مرور أول 60 دقيقة، فيما حاول أحمد سيد «زيزو» ومجدي «أفشة» الوصول إلى منطقة جزاء ليبيريا وفك التكتل الدفاعي لكن دون جدوى.

وأشرك «البدري» اللاعب حمدي فتحي بدلًا من طارق حامد في الدقيقة 54 من عمر اللقاء.

كما أجرى «البدري» عدد من التغييرات في الدقيقة 59 بنزول باهر المحمدي بدلًا من محمود علاء، كما أشرك محمد هاني بدلًا من أحمد فتحي في الجبهة اليمنى.

وفي الشوط الأول، أهدر أحمد سيد «زيزو» فرصتين حقيقيتين الأولى جاءت من انفراد في الدقيقة الأولى من عمر المباراة التي تجمعهما اليوم الخميس، على إستاد برج العرب، والثانية كانت في الدقيقة التاسعة بعدما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، إذ حاول مرواغة الحارس الذي أبعدها لتخرج ضربة ركنية.

كما أهدر أحمد جمعة فرصة تهديف من خلال هجمة منظمة نفذها لاعبو المنتخب المصري، بدأت من عرضية أحمد فتحي لتصل داخل منطقة جزاء ليبيريا، أبعدها الحارس لتصل إلى عمرو السولية، الذى مررها بشكل رائع إلى أحمد جمعة، ليهدر هدف محقق، بعدما تسلم الكرة بقدمه اليسرى ليسددها خارج الشباك.

وتعرض حسين الشحات لاعب الأهلي لتدخل عنيف مع بنجامين دو لاعب ليبيريا في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، وأصيب بكدمة على مستوى الركبة في القدم اليمنى، الأمر الذي دفع حسام البدري المدير الفني لاستبداله بكريم طارق في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول.​

ويستعد منتخب مصر لمواجهة كينيا يوم 14 نوفمبر المقبل، ثم جزر القمر في 18 من الشهر نفسه، في أول جولتين من التصفيات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]