الجامعة المصرية الروسية تنشئ قسما لهندسة تكنولوجيا الفضاء بالتعاون مع الوكالة المصرية| صور

7-11-2019 | 15:24

إنشاء قسم هندسة تكنولوجيا الفضاء بالتنسيق مع وكالة الفضاء

 

أحمد عبد الفتاح

وقعت اليوم وكالة الفضاء المصرية والجامعة المصرية الروسية بالقاهرة بروتوكول تعاون يهدف إلى مشاركة الجامعة المصرية الروسية فى برنامج الأقمار الصناعية التعليمية والذي تعده وكالة الفضاء بالمشاركة مع الجامعات الحكومية والخاصة، كما تم خلال الاتفاق التنسيق على إنشاء قسم لتكنولوجيا الفضاء بالجامعة المصرية الروسية لإعداد الكوادر المتخصصة فى مجال تكنولوجيا الفضاء لتحقيق الريادة المصرية فى المنطقة العربية والإفريقية.

وصرح الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء بأن بروتوكول التعاون تضمن الاستفادة من الإمكانيات المعملية والعلمية الموجودة في كلتا الجهتين لتنفيذ مشروعات مشتركه في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وأشار إلى أن البروتوكول يأتي في إطار هدف الوكالة لتفعيل التعاون مع الجامعات المصرية في مجال تكنولوجيا الفضاء لإعداد الكوادر الفنية المصرية القادرة علي العمل في هذا المجال الحيوي.

ومن جانبه صرح الدكتور شريف فخري رئيس الجامعة المصرية الروسية بأنه يتم الآن الإعداد لإنشاء قسم هندسة تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية لتخريج المتخصصين في هذا المجال سواء في مصر أو الدول العربية والإفريقية وذلك بالتنسيق مع وكالة الفضاء المصرية.


اجتماع إنشاء قسم هندسة تكنولوجيا الفضاء بالتنسيق مع وكالة الفضاء


اجتماع إنشاء قسم هندسة تكنولوجيا الفضاء بالتنسيق مع وكالة الفضاء


اجتماع إنشاء قسم هندسة تكنولوجيا الفضاء بالتنسيق مع وكالة الفضاء