وفد وزارة السياحة يزور "الفرعون الذهبي" بلندن

7-11-2019 | 14:54

معرض الملك توت عنخ آمون بلندن

 

فاطمة السروجي

قام وفد وزارة السياحة بزيارة معرض الآثار المصرية المؤقت، الذي يقام بقاعة ساتشي بلندن تحت عنوان "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبي"، وذلك في محطته الثالثة.


جاءت الزيارة خلال مشاركة الوزارة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM 2019، التي أقيمت خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري.

ويساهم هذا المعرض في الترويج للمتحف المصري الكبير ويشجع زائريه على زيارة مصر العام القادم لمشاهدة المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون، والتي ستُعرض في المتحف.

وقد حرصت وزارة السياحة ، في تصميم الجناح المصري المشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة هذا العام على تخصيص جزء عن الملك "توت عنخ آمون" تزامنا مع إقامة هذا المعرض، يقدم صورا للملك الشاب ويستخدم تقنية "الهولوجرام" لعرض جانب من مقتنياته.

جدير بالذكر، أن المعرض المؤقت لآثار "توت عنخ آمون: الفرعون الذهبي" يعرض خلال جولته بعدد من دول العالم جانب من كنوز الملك توت عنخ آمون، وذلك قبل عرضها في مكان عرضها الدائم مع المجموعة الكاملة للفرعون الذهبي لأول مرة بالمتحف المصري الكبير، والذي سيتم افتتاحه العام المقبل.

واُقيم المعرض بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية في محطته الأولى خلال الفترة من 24 مارس 2018 وحتى يناير 2019، كما أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس في محطته الثانية تحت عنوان "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون" خلال الفترة من مارس الماضي وحتى 15 سبتمبر الماضي.

مادة إعلانية