"تجارية المنيا" تبحث إقامة المنطقة اللوجيستية والتأمين الصحي وإصدار جريدة للغرفة

7-11-2019 | 13:57

الغرفة التجارية بمحافظة المنيا

 

سلمى الوردجي

استعرض مجلس إدارة الغرفة التجارية، برئاسة أحمد راضي، خلال اجتماعه الأخير الدراسة التى أعدتها لجنة استثمار أموال الغرفة الخاصة بإقامة منطقة لوجيستية لخدمة التجارة بالمحافظة ومحافظات الصعيد، والتي ستقام فى مدخل المنيا الجديدة من الناحية الشمالية على طريق القاهرة أسيوط الصحراوى.


كما تم الاطلاع على جهود اللجنة الخاصة بالتواصل مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإنهاء عملية تخصيص الأرض البالغ مساحتها "54 الف متر مربع " حوالى 12 فدانا ومتابعة تحديد سعر المتر مع لجنة التسعير بالهيئة.

واستعرضت اللجنة مفاوضاتها مع البنوك وتقسيم الودائع الخاصة باموال الغرفة إلى ودائع ذات عائد شهرى واخرى كل 3 سنوات إلى جانب بحث إقامة شركة مساهمة لزيادة العائد من أموال الغرفة والذى سيصب فى خدمة التجار.

وأكد وائل قطب، نائب أول رئيس الغرفة، أن المجلس بحث خلال اجتماعة تشكيل مكتب إعلامى وإجراءات إصدار جريدة الغرفة والتى تبرز جهود الغرفة والمشكلات التي يعاني منها التجار فى كافة القطاعات.

كما تم استعراض ملف التأمين الصحى على التجار والاستعانة بتجربة غرفة القاهرة فى تطبيقه على تجار المنبا حيث استعرض رئيس الغرفة نتائج اجتماعة مع المهندس ابراهيم العربى رئيس الاتحاد وغرفة القاهرة والذى رحب بذلك مع تكليفه المستشار القانونى للغرفة متابعة كل ما تحتاجة غرفة المنيا من معلومات فى هذا الشأن.