رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: افتتاح أنفاق بورسعيد خلال الشهر الجاري

6-11-2019 | 21:01

مجدي بسيوني

 

راندا رضا

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم مع المهندس محمد يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ووجه بمواصلة بذل الجهود من أجل تطوير قدرات الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن المنطقة الاقتصادية في قناة السويس فريدة ولا مثيل لها في العالم أجمع.

وتابع، أن الرئيس السيسي، يولي اهتماما غير مسبوق بمشروع المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، معقبًا: "الرئيس بيتابع ويراقب ويحاسب ما تم بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس".

وقال المهندس محمد يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن لقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، لوضع صورة للموقف الحالي في المنطقة الاقتصادية، ومناقشة العوائق والتحديات وكيفية التغلب عليها؛ تمهيدًا لعرض إستراتيجية محدثة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس 2025، ومن المقرر أن ينتهي من إعداد هذه الخطة الإستراتيجية خلال شهر.

وأضاف "زكي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، تقديم الإعلامي نشأت الديهي، اليوم الأربعاء، أن أحد نتائج اجتماعه مع الرئيس السيسي هو الإعلان عن قرب افتتاح أنفاق بورسعيد، التي سيتم افتتاحها خلال الشهر الجاري والتي تيسر الانتقال من شرق القناة لغرب القناة في دقائق معدودة.

وتابع رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس منطقة جاذبة للاستثمار ووجود المناطق الصناعية المختلفة بها تساهم في توفير فرص عمل جيدة للمواطنين، ويترتب عليها خدمات وتشغيل الموانئ والمناطق اللوجيستية، وتعظيم الاستفادة من الموانئ التي بذل فيها مجهود كبير خلال السنوات الماضية لإعدادها.