افتتاح ورشة عمل الأمن والسلامة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما

6-11-2019 | 18:51

ورشة عمل الأمن والسلامة لكأس الأمم الإفريقية

 

أحمد ناجي

افتتح المغربي معاذ حاجي أمين عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم الأربعاء ورشة عمل الأمن والسلامة لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري والمؤهلة ل دورة الألعاب الأوليمبية ( طوكيو 2020 ).


وأشاد "حاجي" بالعمل المقدم من إدارة الأمن والسلامة منذ تأسيسها فبراير الماضي، مشيرًا للنجاح الاستثنائي الذي تحقق خلال كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر يوليو الماضي.

وطالب الأمين العام من مسئولي الأمن والسلامة بالبطولة أداء مهامهم باحترافية لضمان بطولة آمنة، حيث ستكون هي التصفيات القارية المؤهلة ل دورة الألعاب الأوليمبية الصيف المقبل بطوكيو في اليابان.

ومن جانبه، أوضح كريستيان إيميروا، رئيس إدارة الأمن والسلامة بالاتحاد الإفريقي للمشاركين وأعضاء اللجنة المنظمة إجراءات الأمن والسلامة التي سيتم تطبيقها خلال كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

وشهدت ورشة العمل محاضرات من أقسام الإعلام والتسويق بالاتحاد الإفريقي، بالإضافة للجوانب المتعلقة بالأمن والسلامة بالبطولة.

ورشة عمل الأمن والسلامة لكأس الأمم الإفريقية



ويشارك منتخب مصر الأوليمبي في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، التي تقام البطولة في القاهرة، إذ يستضيف ملعبان مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية وهما إستاد القاهرة وإستاد السلام، إذ يتسع إستاد القاهرة الدولي لنحو 75 ألف مشجع، فيما يتسع استاد السلام الدولي لنحو 30 ألف مشجع.

ويلعب منتخب مصر فى المجموعة الأولى التي تضم مالى والكاميرون وغانا، بينما ضمت المجموعة الثانية نيجيريا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وزامبيا.

ورشة عمل الأمن والسلامة لكأس الأمم الإفريقية



وتؤهل أمم إفريقيا تحت 23 عاما إلى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 ، حيث سيشارك أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الدورة التي تقام الصيف المقبل. 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]