مدرب جنوب إفريقيا: «الأولاد» أمام مهمة صعبة في مصر.. ولدينا روح قتالية

6-11-2019 | 17:27

مهاجم سانتوس الأسبق ديفيد نوتواني المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا

 

أحمد ناجي

يسعى منتخب جنوب إفريقيا الأوليمبي بقيادة مهاجم سانتوس الأسبق ديفيد نوتواني لبلوغ اللقاء النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما.

ويأمل منتخب «الأولاد» في التتويج بالكأس لأول مرة في الوقت الذي تتنافس فيه الفرق الثمانية على خلافة نيجيريا التي هزمت الجزائر بالنهائي لتتوج بلقب النسخة الأخيرة عام 2015.

وتلعب جنوب إفريقيا بالمجموعة الثانية التي تضم حامل اللقب نيجيريا، وكوت ديفوار وزامبيا.

وقال نوتواني، في تصريحات لموقع الاتحاد الإفريقي، إن منتخب بلاده يضع نصب عينيه التأهل لألعاب طوكيو الأوليمبية 2020، إلا أنه يدرك أن الأمور ستكون صعبة للغاية في مصر.

وأضاف: «لن يكون الأمر سهلاً، وليس فقط بالنسبة لنا ولكن لكل الفرق في البطولة، يمكنك أن ترى أن المجموعتين لن تكونا في نزهة، اللعب أمام نيجيريا حاملة اللقب وكوت ديفوار لن يكون سهلاً، وكذلك نعرف الكثير عن زامبيا التي تملك العديد من اللاعبين في دوري جنوب أفريقيا، هذا يمنحنا مؤشرا عن صعوبة المباراة أمامهم، لكن بالنسبة لنا حلمنا الكبير هو التأهل للأولمبياد.. هذا هو حافزنا وهذا يعني أن علينا الذهاب بعيدا».


مهاجم سانتوس الأسبق ديفيد نوتواني المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا

ومن جانبه، أكد المدافع تريشوس ماليبي، الذي قاد الفريق خلال التصفيات، أن الأمور صعبة على منتخبنا، لكن الطموح موجود دائمًا.

واعتبر ماليبي، أن معسكر فريقه الأخير والذي شهد خوض ودية أمام مصر، كان لاختبار الأجواء التي ستواجه المنتخب في نوفمبر.

واختتم ماليبي: "لم يكن الأمر سيئاً وأثبتنا أننا نملك الروح للقتال بعيداً عن ملعبنا، هدفنا الأساسي هو تحقيق مركز أفضل من الثالث الذي حققناه في 2015، وهو ما سيؤهلنا للأولمبياد".

ويشارك منتخب مصر الأوليمبي في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020).


تريشوس ماليبي مدافع جنوب إفريقيا

وتقام البطولة في القاهرة، إذ يستضيف ملعبان مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية وهما استاد القاهرة واستاد السلام، إذ يتسع استاد القاهرة الدولي لنحو 75 ألف مشجع، فيما يتسع استاد السلام الدولي لنحو 30 ألف مشجع.

ويلعب منتخب مصر فى المجموعة الأولى التي تضم مالى والكاميرون وغانا، بينما ضمت المجموعة الثانية نيجيريا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وزامبيا.

وتؤهل أمم إفريقيا تحت 23 عاما إلى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، حيث سيشارك أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الدورة التي تقام الصيف المقبل.