مديرة المتحف المصري في برلين تلقي محاضرة حول برديات جزيرة ألفنتاين بجامعة المنصورة | صور

6-11-2019 | 17:30

جانب من الندوة

 

الدقهلية - منى باشا

عرضت الدكتورة فيرينا ليبر مدير المتحف المصري في برلين بالصور برديات جزيرة الفنتاين في أسوان التي تمت كتابتها بعدة لغات منها اليونانية والقبطية و العربية ، لافتة إلى أن هذه البرديات ناقشت موضوعات في تخصصات عديدة كالطب، والقانون والاقتصاد والدين، والسحر، والعلوم، وأن بعضها يوجد فى 60 متحفًا بـ24 دولة في العالم.


جاء ذلك خلال الندوة التي عُقدت اليوم الأربعاء، بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في تحليل برديات جزيرة الفنتاين" تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة وريادة نوابه الدكتور أشرف حافظ والدكتور محمد عطية، وإشراف الدكتورة أمينة شلبي عميد كلية السياحة والفنادق.

وأشارت فيريينا للمنح التي تقدمها الأكاديمية الألمانية العربية للعلوم التطبيقية والإنسانية AGYA لطلاب الجامعة للدراسة في ألمانيا وللباحثين للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعات ألمانية.

حضر الندوة وفد ضم كلا من الدكتور هاينز إبراهارت، والدكتور يان موب، والدكتور روث دوتنهوف، والدكتورة نادية خضر نائب وزير الآثار لمنطقة سيناء والوجه البحري، وعدد من المهتمين والقيادات الجامعية.

وقال الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، إنه يرحب بالوفد الذي يزور الجامعة للمرة الأولى، لاستفادة الحضور وخاصة المتخصصين في مجال السياحة والفنادق من خبرتهم في مجال البرديات.


جانب من الندوة


جانب من الندوة

مادة إعلانية

[x]