«حماية الشباب ودورهم فى تطوير المجتمع» في ندوة بـ«طب المنصورة» | صور

6-11-2019 | 16:53

جانب من ندوة حماية الشباب ودورهم في تطوير المجتمع

 

الدقهلية - منى باشا

نظمت لجنة الأمن الفكري ب جامعة المنصورة ، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان " حماية الشباب ودورهم في تطوير المجتمع "، بكلية طب المنصورة، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، وريادة نائبه الدكتور محمود المليجي، والدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق ورئيس لجنة الأمن الفكري.


جاءت الندوة في إطار سلسلة الندوات التي تنظمها اللجنة بمختلف الكليات لنشر مفهوم الأمن الفكري بين الطلاب، وترسيخ القيم الوطنية بين أوساط الشباب، وبناء الذات وحب الوطن، وحماية الشباب ودورهم في التقدم، والأخلاق الجامعية والاندماج المجتمعي.

وأكدت الدكتورة نسرين عمر عميد كلية الطب، أهمية تماشي الجامعات مع خطط التنمية المستدامة للدولة من خلال تنظيم الفعاليات التي تستهدف تنمية المواطنين فكريا بتوعيتهم بالمخاطر المحيطة بهم كالإدمان والإرهاب والشائعات المدمرة للوطن.

كما أكدت الدكتورة بسمة شومان وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، أن الشباب هم عماد الأمم ومستقبلها ولذا يستهدفهم أعداء الوطن ومن هنا وجب توعيتهم بطرق استهدافهم ودمجهم بمشروع تنمية الوطن.

ورأى الدكتور محمد عادل الحديدي أستاذ الطب النفسي، أن دول الغرب تحسد مصر على أن نسبة كبيرة من مواطنيها من الشباب ذوي الطاقة الهائلة التى إن تم استغلالها جيدا سيتقدم المجتمع ولذا تختص مؤامرات أعداء الوطن بالشباب في الغالب، والإدمان بشتى صوره أحد طرق استهداف الشباب ولذا لا يجب أن يستسلموا للمخدرات وأن يحرصوا على التعافى منها فى أسرع وقت.

وطالب الحديدي، الشباب بالتدقيق في المعلومات التى يتعرضون ومعرفة مصادرها للتأكد من صحتها في ظل حرب الشائعات التي أصبحت بديلة عن الحروب التقليدية.


جانب من الندوة


جانب من الندوة