[x]

اقتصاد

رئيس تجارية الشرقية: مصر ودول الخليج لن تتأثر بالمتغيرات الاقتصادية العالمية

6-11-2019 | 16:29

أسامة سلطان رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الشرقية

سلمى الوردجي

قال أسامة سلطان، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الشرقية، إن تأثير اقتصاد ية العالمية.aspx'> المتغيرات ال اقتصاد ية العالمية ، والركود الذي سيعانيه العالم خلال السنوات المقبلة سيكون أقل على اقتصاد مصر ودول الخليج، بالنسبة للدول الأخرى.


وأوضح سلطان، أن ال اقتصاد المصري يشهد نموًا خلال الفترة الأخيرة كما أن مصر بما لديها من مقومات وموقعها الجغرافي المتميز سيعطي لها القوة في مواجهة ذلك.

كما أن مصر حاليًا تفتح آفاق التعاون ال اقتصاد ي مع إفريقيا التي ستعمل على إحداث طفرة كبيرة بالنسبة لتجارة مصر الخارجية استيرادًا وتصديرًا باعتبار أن مصر لديها التكنولوجيا الحديثة في التصنيع، وإفريقيا لديها المواد الخام.

وتابع: "بدأنا في تسيير خطوط ملاحية لربط مصر بشرق وغرب إفريقيا، إلى جانب الطرق البرية لانسياب أكثر لدخول السلع والصادرات المصرية إلى إفريقيا، باعتبارها سوقًا واعدة بالنسبة لمصر، كما أن مصر بوابة إفريقيا للتعاون المشترك مع دول أخرى للنفاذ إلى الأسواق الإفريقية".

وأكد أنه بالنسبة لدول الخليج أيضا ب اقتصاد ها القوي المعتمد على إنتاج البترول الذي يحتاجه العالم، لن تتأثر بهذا الركود والتغيرات ال اقتصاد ية التي سيشهدها العالم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة