محافظ الفيوم يوجه بإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء قبل هذا الموعد| صور

5-11-2019 | 22:07

عصام سعد محافظ الفيوم خلال الاجتماع

 

الفيوم - ميلاد يوسف

كلف اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، بإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء قبل 8 يناير المقبل، لاستفادة المواطنين من الخدمات التي توفرها الدولة، واتخاذ التدابير الإدارية والقانونية اللازمة حيال المخالفين والمتخاذلين والمقصرين.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، الذى عقد برئاسة المحافظ، وبحضور مدير أمن الفيوم، سكرتير عام المحافظة، وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والقطاعات.

وكلف المحافظ، مدير عام التخطيط العمراني بالتنسيق مع رؤساء المدن، لتوعية المواطنين بأهمية التصالح وإجراءاته ومواعيده، وتشكيل اللجان الخاصة بحصر المباني وتقييمها والبت في الطلبات المقدمة، حتى يتم الانتهاء من جميع الطلبات خلال الفترة الزمنية المقررة.

وشدد المحافظ، على توفير لافتة موضحا بها الأوراق المطلوبة لإجراءات التصالح والترخيص في دواوين الوحدات المحلية، والمواقع المنوط بها هذا الشأن تيسيراً على المواطنين.

كما شدد المحافظ، على الاستغلال الأمثل لكل إمكانات وأصول الدولة على أرض المحافظة لتعظيم الاستفادة منها، بجانب البحث عن أفضل الحلول والآليات لتنفيذ المشروعات العالقة، بما يعود بالنفع على المواطن ويخفف الأعباء عن كاهله.

ووجه المحافظ، بتكثيف الأعمال ورفع معدلات الأداء لتنفيذ الخطط الخاصة بكل قطاع في الأوقات الزمنية المحددة، وأصدر توجيهات مشددة لرؤساء مجالس المدن بتكثيف حملات النظافة ورفع القمامة والمخلفات والإشغالات من الشوارع والميادين.

وكلف كذلك كل مركز بعمل منظومة محددة للنظافة من خلال الجمع المنزلي بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني، والمبادرات الشبابية الجادة في إطار من القانون وبناء على الشروط الملزمة لذلك بكراسة الشروط التي أعدت لهذا الغرض.

الأكثر قراءة