[x]

ثقافة وفنون

القائم بأعمال المدير الفني لـ«القاهرة السينمائي»: فيلم «الأيرلندي» سيعرض مجانا.. والكتالوج مفاجأة الجمهور

5-11-2019 | 19:10

الناقد أحمد شوقي، القائم بأعمال المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي

سارة نعمة الله

قال الناقد أحمد شوقي، القائم بأعمال المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، إن العرض الثاني لفيلم «الأيرلندي The Irishman»، ومن المقرر أن يكون في الواحدة من ظهر يوم الخميس 21 نوفمبر، وسوف يفتح مجانا بدون أي رسوم في أسعار تذاكر، مشيرا إلى أن المطلوب فقط من الحضور التسجيل عبر الموقع الإلكتروني أو شباك الحجز للحصول على بطاقات الدخول.


«الأيرلندي The Irishman»، من إخراج مارتن سكورسيزي، وهو فيلم افتتاح الدورة 41 التي تقام خلال الفترة من 20 و29 نوفمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية، وهو من إنتاج شبكة «نتفليكس»، وأحداثه مستوحاة من كتاب تشارلز براندت «سمعت أنكم تطلون المنازل»، ويشارك في بطولته ثلاثة نجوم حاصلين على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشي، وثالثهم هو روبرت دي نيرو الذي يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزي.

وأضاف شوقي، لـ«بوابة الأهرام»، أن برنامج عروض الأفلام سوف يطرح على الموقع الإلكتروني قبل موعد انطلاق فعاليات المهرجان بأسبوع حتى يتمكن الجميع من حجز أماكنه، وذلك بنسبة محددة، على أن يكون هناك نسب أخرى مقسمة بين أهل الصحافة والنقاد أو من يحضرون على شباك الحجز المتواجد بدار الأوبرا المصرية.

وأشار إلى أنه قبل بدأ عرض الفيلم بنصف ساعة يمكن للحضور الحجز لمشاهدة الفيلم طالما أن هناك أماكن موجودة بالفعل بعد أن تنتهي عمليات الحجز و"الكوتة"المحددة لكل فئة.

وعن مفاجأة مهرجان القاهرة السينمائي، قال: إن هناك كتالوج مصغر بعدد 5 آلاف نسخة سيتم طرحه للجمهور للمرة الأولى يحمل جميع تفاصيل أفلام وعروض المهرجان، وهي المسألة التي كانت تشهد أزمة على مدار السنوات السابقة بسبب أن الكتالوج الخاص بالمهرجان مخصص فقط لأهل الصحافة والنقاد وصناع السينما.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة