تكريم مايا مرسي بدرع العطاء لعام 2019 بمؤتمر الناس والبنوك | صور

5-11-2019 | 17:39

تكريم مايا مرسي بدرع العطاء لعام 2019

 

هايدي أيمن

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ، اليوم الثلاثاء، في فعاليات مؤتمر الناس والبنوك الذي ينظمة المركز الإعلامي العربي بالقاهرة فى دورة انعقاده الثالثة عشرة، تحت شعار «مجتمع أقل اعتمادًا على النقد»، لمناقشة إجراءات الدولة للتحول للمجتمع اللا نقدي وتعزيز استخدامات التكنولوجية المالية والمصرفية تفعيلا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتحول الرقمي والدفع الإلكتروني.

وحضر المؤتمر هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري ونائب رئيس اتحاد البنوك، ولبنى هلال، نائبة محافظ البنك المركزي المصري، ووزيرة التضامن الاجتماعي، ويستمر خلال يومي 5 و6 من نوفمبر الجاري.

وخلال فعاليات المؤتمر تم تكريم الدكتورة مايا مرسي بإهدائها درع العطاء لعام 2019 لمسيرتها المهنية التي امتدت لأكثر من 20 عاما فى مجال النهوض بالمرأة والدفاع عن حقوقها الأساسية.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي ، عن بالغ سعادتها بهذا التكريم، مؤكدة أن استدامة المؤتمر لمدة 13 عاما يعتبر نجاحا مميزا، بالإضافة إلى تمتعه بالحضور الكثيف والقضايا المهمة التى يتناولها والعمل عليها.

وأشارت إلى أن التمكين الاقتصادي للمرأة يقع ضمن أولويات المجلس القومي للمرأة ؛ حيث إن المجلس أول من تحدث عن التحول الرقمي بتوقيعه بروتوكول تعاون يعد الأول في العالم بين البنك المركزي المصري وآلية وطنية معنية بشئون المرأة لزيادة نسبة الشمول المالي للنساء.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الاقتصادي الثالث عشر «الناس والبنوك» ينظمه المركز الإعلامي العربي، يهدف للوصول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد، بالإضافة لإجراء حوار مجتمعي لمناقشة عدد من القضايا الهامة والملحة على أجندة الاقتصاد المصري وعلى رأسها مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنفيذ منظومة التحول الرقمي لمصر وتحدياتها بجانب منظومة الشمول المالي وكذلك مبادرته لتمكين المرأة فى القطاع المصرفي والاقتصاد بشكل عام.


تكريم مايا مرسي بدرع العطاء لعام 2019


تكريم مايا مرسي بدرع العطاء لعام 2019


تكريم مايا مرسي بدرع العطاء لعام 2019

مادة إعلانية