عبدالعال: حرية الرأي مكفولة للجميع في ضوء المحددات الدستورية والقانونية

5-11-2019 | 17:46

الدكتور علي عبدالعال

 

سامح لاشين

قال علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب ، إن حرية الرأي والتعليق مكفولة لكل مواطن، وليس معنى وجود حرية أن يكون الإنسان له الحق في أن يتكلم في كل شيء بلا حدود؛ فهناك محددات دستورية وقانونية معروفة للجميع، وإذا تجاوز هذه الحدود ندخل في دائرة التجريم.

وأضاف عبدالعال، خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، «نحن مكلفون طبقا للدستور بحماية هذا الوطن وشعبه وبالتالي هناك خطوط حمراء فالقيادة السياسية والجيش والشرطة والشعب خط أحمر».

جاء ذلك تعليقا على ما تم تداوله حول مبادرة للنائب أحمد طنطاوي، بشأن تشكيل 12 لجنة برلمانية تستهدف إحداث حالة من الحوار الوطني، حيال المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد وذلك بقوله: «معند يش مبادرات.. واللي يعلن يعلن زي ما هو عايز في الجرائد.. ولا ألتفت إلي مثل هذا الكلام».

وكان النائب محمود بدر، قد شن هجوما على النائب أحمد طنطاوي، مؤكدا أن المبادرة انتهاك صريح للدستور ودهس إرادة ملايين المصرين التي وافقت على التعديلات الدستورية ، ليعقب بقوله عبد العال: «إيه هي المبادرة دي؟»، ليرد بدر: «مبادرة للنائب أحمد طنطاوي»، فيما رد عبد العال: «معنديش مبادرات.. واللي يعلن يعلن زي ما هو عايز في الجرائد.. ولا ألتفت إلى مثل هذا الكلام».

يشار إلى أن النائب أحمد الطنطاوي، تحدث خلال فيديو مطول بثه عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، يعلن فيه طرح «مبادرة إصلاحية» من خلال تقدمه بطلب إلى رئيس المجلس، علي عبدالعال، بشأن تشكيل 12 لجنة برلمانية تستهدف إحداث حالة من الحوار الوطني، حيال المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد.

مادة إعلانية

[x]