"تجارية الجيزة" تناشد وزارة التموين ضبط أسعار السلع التموينية

5-11-2019 | 16:21

اجتماع غرفة الجيزة التجارية

 

سلمى الوردجي

ناشدت غرفة الجيزة التجارية، بتدخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، لضبط أسعار السلع المتداولة لدى البقالة التموينية، التي تلاحظ خلال الآونة الأخيرة ارتفاعها عن نظيرتها المتداولة بالسوق الحر.

وقال عادل ناصر، رئيس الغرفة، خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة، اليوم الثلاثاء، إن وزارة التموين بذلت جهودا كبيرة فى سبيل خفض أسعار السلع الأساسية.

وتابع: أن غرفة الجيزة رصدت خلال الفترة الأخيرة ارتفاع أسعار السلع التي يتم صرفها على البطاقات التموينية بالمقارنة بذات السلع بالسوق الحر، وهو ما يهدد بتبديد الجهود التي تبذلها الدولة لتحقيق معدلات نمو مرضية يشعر بها المواطن المصري.

وأشار إلى أن مجلس إدارة غرفة الجيزة، تطالب وزارة التموين بالرجوع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، لضبط منظومة أسعار السلع التي تقوم الشركة بتوريدها لتجار البقالة التموينية.

ولفت إلى أن السلع التي تلاحظ ارتفاع أسعارها لدى البقالة التموينية هي السكر، والأرز، فضلا عن الدواجن.

وفى السياق ذاته، وجه مجلس إدارة الغرفة الدعوة لوكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة، لحضور الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الغرفة، لاطلاع أعضاء مجلس إدارة الغرفة، على أسباب الحملات المستمرة على تجار المواد الغذائية.

وأوضح أنه بالتنسيق مع مديرية التموين بالمحافظة، سيتم تنفيذ برامج توعية للتجار لتجنب القيام بالمخالفات التي ترفضها وزارة التموين والغرفة التجارية على حد سواء.