بسام راضي: الرئيس السيسي يفتتح 12 مشروعا قوميا في إطار البنية الأساسية للدولة | فيديو

5-11-2019 | 12:27

السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية

 

وسام عبد العليم

قال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المشروعات القومية تصب فى إطار البنية الأساسية لدولة تهدف للتنمية الشاملة وتحقيق معدلات تنمية وإصلاح اقتصادى وما إلى ذلك، معتبرا هذا أمر مهم للغاية.

وأضاف راضى فى تصريحات للإذاعة المصرية، أن كل ذلك يؤدى إلى جذب استثمارات خارجية، موضحًا أن كل هذا يتم فى إطار واسع من البنية الأساسية والبنية التحتية برقعة كبيرة فى كافة ربوع الجمهورية.

أكد راضى، أن البنية الأساسية هامة وبدونها ما كان للدولة أن تجتذب المزيد من الاستثمارات وما كان تم دفع عجلة التنمية لأنها الأدوات التى تخدم على التنمية والبنية الأساسية منها الطرق والكبارى والطاقة وكذلك الموانئ.

وأوضح راضى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح اليوم، عددا من المشروعات التنموية فى نطاق محافظتى السويس وجنوب سيناء، يبلغ عددها ١٢مشروعا منها المصنع الثالث لدرفلة الحديد، ومجمع مصانع الرخام بالجفجافة، وسط سيناء، التابع للشركة الوطنية للرخام والجرانيت.

كما سيتم افتتاح الرصيف البحري لـ"سوميد" حيث تضمن المرحلة الأولى لإنشاء الرصيف البحري، وافتتاح مشروعات إسكان اجتماعي بنطاق مدن الطور ونويبع وأبو زنيمة، وتطوير طريق جنيفة من المركز الطبي العالمي إلى قناة السويس لتسهيل الحركة المرورية و مشروع إنشاء كوبري الجيش المصري بمدخل محافظة السويس.

وأكد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن تلك المشروعات القومية داعمة لعملية التنمية ولها بعد اقتصادي وفوائد عديدة.


بسام راضي: الرئيس السيسي يفتتح ١٢ مشروعا قوميا