"السياحة" تجري لقاءات تليفزيونية خلال مشاركتها في بورصة لندن الدولية

4-11-2019 | 22:47

فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة - أرشيفية

 

فاطمة السروجي

أجرى مسئولو وزارة السياحة، لقاءات تليفزيونية، مع قناتي "CNN" و"BBC"، خلال المشاركة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة، المنعقدة في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من ٤-٦ نوفمبر الحالي.


وتناول اللقاء التطورات الإيجابية التي يشهدها قطاع السياحة، والإنجازات الملموسة من تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري، والتي انعكست بشكل جلى في المعدلات غير المسبوقة في الإيرادات السياحية التي سجلت زيادة 28% لتصل إلى 12.6 مليار دولار في العام المالي 2018-2019، لتسجل أعلى زيادة في تاريخ قطاع السياحة في مصر.

وتطرق اللقاء للحديث عن المتحف المصري الكبير، الذي سيكون افتتاحه في 2020 هدية مصر للعالم، ويمثل أحد أهم محاور الحملة الترويجية لمصر، وتحرص الوزارة على تخصيص جزء في الأجنحة المصرية المشاركة في جميع المعارض السياحية الدولية للترويج للمتحف المصري الكبير GEM 2020.

وتنتهج الوزارة إستراتيجية تعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتحديث آليات الترويج لمصر، والتي أصبحت تعتمد على سرد حكاية للمكان والناس؛ حيث أثبتت الدراسات الحديثة لاتجاهات السائحين والمسافرين أن اهتماماتهم قد تغيرت وأصبح اهتمام المسافر أو السائح أكثر بالبحث عن التجربة السياحية التي يكتسبها والتعرف على أنماط مختلفة من البشر والتفاعل مع البيئة المحلية للأماكن التي يزورونها.

وتمتلك مصر منتجات وأماكن سياحية متنوعة ومتفردة من شأنها أن ترضي كل الأذواق وتجذب شرائح مختلفة من السائحين حول العالم.

وتناول اللقاء الحديث عن محاور برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع، وأن السياحة تعد أداة حقيقية للتواصل بين الشعوب وتبادل الثقافات ونشر السلام.

وحصل الفيلم الترويجي لحملة People to People والذي أنتجته الوزارة بالشراكة مع شركة Beautiful Destinations، على المرتبة الأولى كأفضل فيلم ترويجي في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال أعمال اجتماعات الدورة (23) للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO التي عقدت في سبتمبر الماضي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]