صناع السينما والتليفزيون الأمريكيين والمصريين يتواصلون في "أيام القاهرة لصناعة السينما 2019"

4-11-2019 | 15:54

ورشة أيام القاهرة لصناع السينما 2019

 

محمد سعد،

أعلنت السفارة الأمريكية عن استضافة فعاليات "أيام القاهرة لصناعة السينما 2019"، لمؤسسة Film Independent فيلم انديبندنت، و مبادرة الشرق الأوسط للإعلام (Middle East Media Initiative MEMI) واللتين تقيمان ورش عمل وفعاليات خلال الفترة من 21 الى 25 نوفمبر لتعزيز التعاون والشراكات بين صناعتي الأفلام والتليفزيون في الولايات المتحدة ومصر.


وتستضيف الفعاليات هيذر راي، منتجة فيلم "النهر المتجمد" “Frozen River” الذي تم ترشيحه لجائزة أوسكار، وكيلي توماس، المنتج الحائز على جائزة "سبيريت" لفيلم "سبا نايت" “Spa Night” وإريك دي أربيلوف، الرئيس والمؤسس الشريك لـشركة Roadside Attractions ، المتخصصة في تصمم استراتيجيات مبتكرة لطرح الأفلام المتخصصة المتميزة في دور العرض.

ويقود هؤلاء المتخصصون الثلاثة ورشة عمل تستمر أربعة أيام من 21 الي 24 نوفمبر لمساعدة المنتجين المصريين على فهم استراتيجيات تمويل الأفلام المستقلة ونماذج التوزيع في الولايات المتحدة. وستضم ورشة العمل أيضًا جلسة محاكاة لكيفية عرض أفكار الأفلام الجديدة لاجتذاب المنتجين لتحويلها لأعمال سينمائية وذلك بمشاركة الموجهين السينمائيين.

فيلم إندبندنت هي منظمة غير ربحية للفنون تدعم الاستقلال الإبداعي في سرد ​​القصص المرئية وتدعم مجتمع الفنانين الذين يجسدون التنوع والابتكار وأصحاب رؤى متميزة.

تنعقد مبادرة الشرق الأوسط للإعلام (MEMI) خلال "أيام القاهرة لصناعة السينما 2019" وتتضمن لقاء رفيع المستوى لكبار المديرين التنفيذيين العرب والأمريكيين للبرامج التليفزونية ومنتجي المحتوى، وندوات للمختصين من 23 إلى 25 نوفمبر لمناقشة مستقبل صناعة التليفزيون العربية وإطلاق أول منتدى في الشرق الأوسط لعرض وتسويق أفكار البرامج التليفزيونية حيث ستتاح الفرصة للمشترين الدوليين والإقليميين لسماع عروض أفكار البرامج من المبدعين العرب في مجال صناعة المحتوى. وتدعم وزارة الخارجية الأمريكية بالتعاون مع مدرسة الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا (SCA) مبادرة الشرق الأوسط للإعلام ((MEMI. وقد شاركت مدرسة الفنون السينمائية منذ عام 2007 مع وزارة الخارجية الأمريكية في تنفيذ برامج كبرى لدبلوماسية الأفلام والتليفزيون بما في ذلك معرض الأفلام الأمريكية (American Film Showcase) ومبادرة الشرق الأوسط الإعلامية ((MEMI. تدعم MEMI مُعدي ومنتجي البرامج التليفزيونية العربية في تطوير محتوى أصلي للبث على الشبكات المحلية ومنصات البث الإليكتروني، كما تربط صناعات التليفزيون الأمريكية والعربية لزيادة التعاون والاستثمار.

الأكثر قراءة

[x]