لجنة الشئون العربية بالنواب" تثمن الموقف المصري من الأزمة السورية.. وتؤكد: لا بديل عن الحل السياسي

4-11-2019 | 12:45

مجلس النواب

 

غادة أبو طالب

ثمنت لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، برئاسة أحمد رسلان، موقف القيادة السياسية المصرية من الأزمة السورية وتأكيدها على وحدة التراب السوري وأهمية الحفاظ على المؤسسات السورية وأنه لا بديل عن الحل السياسي للأزمة السورية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور السفير خالد أنيس، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المشرق العربي، ونائب مساعد وزير الخارجية لشئون المشرق العربي، لمناقشة آخر تطورات الوضع في سوريا، حيث تناولت المناقشات العديد من الجوانب.

وأدانت اللجنة بشدة العدوان التركي على الأراضي السورية، وتؤكد أن العمليات العسكرية التركية في سوريا تمثل خرقا جسيما لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا، وخاصةً القرار رقم 2254.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل وقف العدوان التركي على الأراضي السورية، كما تشدد على ضرورة اتخاذ كافة التحركات اللازمة لإرغام النظام التركي على الانسحاب الفوري وغير المشروط من الأراضي السورية.

وحذرت اللجنة من أن الهجوم التركي على الأراضي السورية سوف يؤدى إلى مأساة إنسانية خطيرة وتطالب اللجنة بتحرك إنساني عاجل على المستوى الدولي لمساعدة سكان المنطقة. وطالبت اللجنة جميع الأطراف بضرورة التوصل إلى التسوية السياسية في سوريا وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة خاصة القرار رقم 2254.

الأكثر قراءة