رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد ولاية بهانج الماليزية لبحث آفاق التعاون المشترك

3-11-2019 | 17:12

رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد ولاية بهانج الماليزية

 

شيماء عبد الهادي

استقبل الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بمكتبه اليوم، وفدًا من حكومة ولاية بهانج بماليزيا متمثلًا في الشئـون الدينية بالولاية والكلية الجامعية الإسلامية ببهانج السلطان أحمد شاه، برئاسة وزير الشئـون الإسلامية بولاية بهانج داتو سري سيد إبراهيم بن السيد أحمد، لبحث سبل وآفاق التعاون بين الطرفين، بحضور الدكتور أشرف عطية البدويهى نائب رئيس الجامعة لفرع البنات ، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة لقطاع الوجه القبلى بأسيوط.

ورحب رئيس الجامعة بوزير الشئـون الإسلامية بولاية بهانج والوفد المرافق له، مؤكدا على عمق العلاقات القوية العلمية والثقافية بين مؤسسة الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبين الطلاب الوافدين من شتى أرجاء العالم، لما يتسم به منهجه من الوسطية والاعتدال.

ولفت إلى أن الوافدين من دولة ماليزيا من خير الطلاب علما وأدبا وأخلاقا وحرصا على تلقي العلم، وأن التعاون العلمي والثقافي بين جامعة الأزهر الشريف والكلية الجامعية الإسلامية ببهانج السلطان أحمد شاه قديم ومستمر.

من جانبه، أعرب وزير الشئـون الإسلامية بولاية بهانج عن شكره لجامعة الأزهر الشريف، مشيدا لجهودها الكبيرة في تعليم وتربية طلاب ماليزيا والاهتمام بهم من قبل مؤسسة الأزهر الشريف ، مشيرا إلى أنه هو نفسه من خريجي الأزهر وكذلك رئيس الجامعة الإسلامية، وأن فضل الأزهر عليهم كبير.

وناقش رئيس جامعة الأزهر -خلال اللقاء- مع الوفد الماليزي أوجه تفعيل التعاون العلمي والثقافي بين الجامعتين وتذليل العقبات أمام الطلاب الملتحقين بجامعة الأزهر، وإجراءات تجديد مذكرة التفاهم العلمي والثقافي بين الجامعتين.

في نهاية اللقاء كرّم الوفد الماليزي، رئيس جامعة الأزهر وتم تبادل الدروع والتقاط الصور الجماعية.


جانب من الاستقبال


جانب من الاستقبال


جانب من الاستقبال


جانب من الاستقبال