تركي آل الشيخ: موسم الرياض حقق 6.5 مليون زائر ‬بعد أسبوعين من افتتاحه

3-11-2019 | 11:26

تركي آل الشيخ

 

الرياض - مختار شعيب

أعلن رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه ب السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ اليوم أنه قد زار موسم الرياض حتي مساء أمس أكثر من ٦ملايين ونصف المليون زائر سعودي و١٥٠ ألف سائح أجنبي بعد أسبوعين فقط من انطلاقته، وأن هذا الموسم شهد ٣٠٠٠ فعالية واحتفالية، ومن المتوقع أن تتجاوز العوائد المالية لهذا الموسم ٢٠ مليار ريال .


ومن أهم فعاليات الموسم هو بوليفارد الرياض ويشارك به ١٥٠٠ عارض، وبه ثلاثة مسارح وسينما ويزوره يوميًا أكثر من ٢٥٠ ألف زائر، وكان قد سجل يوم الافتتاح ٦٠٠ ألف زيارة تقريبا، ومن أهم الفعاليات أيضًا منطقة ألعاب الأطفال ومدينة الملاهي وبها أكثر من ٥٠٠ لعبة جديدة من كل الماركات العالمية ويزوره يوميا أكثر من ٢٦٠ ألف زائر يوميًا، كما أن منطقة السفاري الجديدة بالرياض يزورها يوميًا أكثر من ٢٥ ألف زائر.

كما حققت أنشطة الاحتفالات الغنائية أكثر من ٢٠٠ ألف زيارة كل ليلة، كما حققت المسارح أكثر من ٤٠ ألف زيارة يومية، وحققت دور السينما أكثر من ٣٠ ألف زيارة يومية.

ويعد موسم الرياض الذي بدأ في الحادي عشر من الشهر الجاري هو الموسم الأكبر في المملكة، حيث يقدم للزوار من داخل المملكة وخارجها فعاليات في 12 منطقة في العاصمة الرياض، وتستمر حتى منتصف ديسمبر المقبل.