"المصريين" عن تسلم مصر شهادة خلوها من فيروس "سي": انتصار جديد للرئيس السيسي

2-11-2019 | 20:04

الدكتور حسين أبو العطا

 

أميرة العادلي

أشاد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "ال مصر يين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب ال مصر ية، بتسلم مصر شهادة خلوها من فيروس "سي" فى اجتماع جمعية "الصحة العالمية"، مشيرًا إلى أن ما تحقق من إنجاز مبهر في حملة القضاء على فيروس "سي" يرجع الفضل الأول فيه إلى الرئيس السيسى، فهو صاحب هذه المبادرة التاريخية وغير المسبوقة والذي يضع صحة ال مصر يين على عاتقه وفي مقدمة أولوياته.


وقال "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم السبت، إن وصول مصر لهذا الأمر، يأتي بعد إطلاق الرئيس السيسي الحملة القومية للقضاء على فيروس "سى"، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "100 مليون صحة"، واصفاً إياها بـ"الناجحة"، لا سيما أنها تمكنت من الوصول إلى كافة المواطنين والبسطاء منهم في القرى والنجوع والمناطق النائية.

وأضاف رئيس حزب "ال مصر يين"، أن مبادرة "100 مليون صحة" جعلت من الكشف عن الأمراض غير السارية شيئا مهما وضروريا، إذ إن تلك الأمراض تسبب خللا صحيا في المجتمع؛ فقتل تلك الأمراض في مهدها شىء يحسن من صحة المواطن.

وأكد أن الرئيس السيسي نعمة لل مصر يين حيث يقوم على مواجهة الإرهاب والتنمية في آن واحد وهو شيء يحسب للرئيس السيسي، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وضع على ظهره مواجهة الأمراض التي تخيف ال مصر يين وتنمية الإنسان من خلال تعليم وصحة وثقافة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، كانت قد أعلنت أن الدولة ستتسلم شهادة من منظمة الصحة العالمية بخلو مصر من مرض فيروس "سي"، خلال فعاليات الجمعية العامة المقبلة للمنظمة.

يأتى ذلك بعدما سلم المدير العام للمنظمة الرئيس عبدالفتاح السيسي تقريرا عن متابعتهم للحملة، ووصفها بأنها أكبر حملة فى تاريخ البشرية من حيث العمل، والكفاءة، والسرعة، بعد رصد لفعاليتها استمر من 55 خبيرا لمدة 7 أشهر كاملة.