افتتاح أكاديمية البطل لألعاب القوى بالسويس

2-11-2019 | 16:48

الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى

 

السويس - عمرو غنيمة

افتتح الدكتور سيف الله شاهين، رئيس الاتحاد المصري، لألعاب القوى، أكاديمية البطل بإستاد الجيش الدولي ببور توفيق، بمنطقة حوض الدرس يرافقه محمد أمين وفكرة العمل عضوا الاتحاد، حيث كان في استقبالهم العميد خليفة هويدي مدير عام الإستاد ورمضان أبو الحسن نقيب المعلمين بالسويس.


وأعرب رئيس الاتحاد عن سعادته بافتتاح الأكاديمية بإستاد الجيش الرياضي بالسويس، مؤكدًا أن الاتحاد المصري لألعاب القوى افتتح 27 أكاديمية على مستوى محافظات مصر بالوجه البحري والقبلي، وقد شارك في الافتتاح أكثر من 60 لاعبا ولاعبة من المرحلة الابتدائية والإعدادية لخلق جيل جديد في ألعاب القوى لتمثيل مصر في البطولات الدولية، بالإضافة إلى التوعية الغذائية والمهارات الحياتية بمساعدة السفارة الهولندية.

وقال، إن وزارة الشباب والرياضة ستتولى البرنامج التدريبي للبنين، ويتولى الاتحاد المصري البرنامج التدريبي للبنات.

ومن جانبه، أكد العميد خليفة هويدي مدير عام الإستاد، أن الإستاد يضم العديد من الألعاب مثل لعبة التريثلون، وألعاب الدراجات والسباحة والجري، وذلك بدعم غير مسبوق ورعاية كاملة من اللواء أح خالد حسن قناوي قائد الجيش الثالث الميداني.

وأشار الكابتن محمد صوفى، المدير الفني لألعاب القوى، أن الجهاز كان حريصا على اختيار طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية لإعدادهم الإعداد الجيد من خلال التدريبات المتواصلة والتغذية السليمة ليكون جيلا قادرا على تمثيل مصر في المحافل الدولية.