بدء الملتقى السنوي لتعليم اللغة الإنجليزية بـ"تربية عين شمس"| صور

2-11-2019 | 15:42

الملتقي السنوى لمجتمع تعليم اللغة الإنجليزية

 

محمود سعد

افتتح د.نظمي عبدالحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. ماجد أبو العينين عميد كلية التربية جامعة عين شمس المؤتمر العلمي  الدولي السادس والثلاثين، لمركز تطوير تعليم اللغات الأجنبية بعنوان "الملتقى السنوي لمجتمع تعليم اللغة الإنجليزية"، بحضور د.حازم راشد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. نجوى يونس مقرر المؤتمر ومدير المركز ولفيف من أساتذة الكلية.


وأكد عبدالحميد، أن النجاح الحقيقي للمؤسسات التعليمية من جامعات ومدارس وغيرها يظهر في أداء أدوارها العلمية والبحثية والتربوية وبناء المجتمع والارتقاء بالمستوى الثقافي والتعليمي بما يتناسب مع متطلبات العصر، ومن هنا يأتي أهمية المؤتمر لتقديم رؤية متطورة لمسيرة تعليم وتعلم اللغة الانجليزية وتوظيفها بفكر إبداعي يواكب الإتجاهات الجديدة في تدريس الأدب واللغة والترجمة، مع تسليط الضوء على الفكر الإبداعي للمعلم بالعصر الرقمي.

وأشار إلى أن رسالة العلم رسالة تكاملية يتعاون الجميع في إنجاحها من باحثين ودارسين ومعلم ومتعلم وأساتذة ذوي خبرات يتبادل الجميع الرؤي والأفكار للوصول إلى أفضل المقترحات.

وقال د. ماجد أبو العينين، عميد الكلية، إن الدور الأساسى لكلية التربية بمختلف أقسامها ومراكزها هو دعم وتطوير العملية التعليمية داخل الكلية والجامعة وخارجها في المراحل الدراسية المختلفة.

ويهدف المؤتمر اليوم إلى إلقاء الضوء على أكبر التحديات التي تواجه المعلم، خاصة معلم اللغة الانجليزية بالعصر الرقمي والطرق المتطورة في تدريس اللغة والأدب الإنجليزي.

كما أشار أبو العينين، إلى أنه في خلال المؤتمر سيتم توضيح مصطلح Humachine والترجمة الآلية والتعلم العميق الآلي والأدب الرقمي.


الملتقي السنوى لمجتمع تعليم اللغة الإنجليزية


الملتقي السنوى لمجتمع تعليم اللغة الإنجليزية


الملتقي السنوى لمجتمع تعليم اللغة الإنجليزية

[x]