البحر الأحمر تستعرض آليات حماية البيئة وخطة المكافحة المتكاملة | صور

2-11-2019 | 14:58

جانب من الاجتماع

 

البحر الأحمر - على الطيرى

ترأست الدكتورة يسرا عطية، نائبة محافظ البحر الأحمر ، الاجتماع الأسبوعي للجنة العليا للمكافحة المتكاملة، بالقاعة الرئيسية بديوان عام المحافظة ب الغردقة ، اليوم السبت.


في بداية الاجتماع، تم توجيه التهنئة التهنئة لمدينة الغردقة لحصولها على المركز الأول في جائزة التميز الحكومي، حيث أشاد السكرتير العام بالجهد الذي قام به اللواء علي شوكت، رئيس مدينة المدينة الأسبق، وتعاون كافة الجهات وعلى رأسها الإدارة العامة للبوابة الإلكترونية، والتي ساعدت في حصول المدينة الساحلية على هذه الجائزة، متمنيا التوفيق لجميع مدن المحافظة.

تناول الاجتماع عرض جميع المديريات بالمحافظة ( الصحة - الزراعة – البيئة – شركة المياه – شركة الكهرباء - الطب البيطري – الحجر الصحي) لأعمال النظافة، والرصد الحشري والمكافحة كذلك التوعية الصحية للأهالي.

كما استعرض الدكتور فتحي سلمي، مدير عام مديرية الطب البيطري، أعمال التحصين للمواشي والأغنام والجمال بعد ظهور مرض حمى الوادي المتصدع بدولة السودان الشقيق.

وأكدت نائبة المحافظ، على أهمية تنسيق العمل بين كافة الجهات المعنية للحفاظ على البيئة ، والحد من انتشار الأمراض بمختلف مدن المحافظة، من خلال اتباع الإجراءات الوقائية والإرشادات العامة من مديرية الصحة والطب البيطري وإدارة البيئة .

وأشارت إلى ضرورة المرور الدوري على كافة المناطق بمدن المحافظة، لعمل حصر للمناطق المخالفة بيئياً، والتي تعمل على تكوين الحشرات ومن ثم نقل الأوبئة والأمراض، مؤكدة على سرعة التعامل مع هذه المناطق وتطهيرها.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

مادة إعلانية