بدء أعمال البعثة الأثرية الإيطالية في "ديمية السباع" بالفيوم

2-11-2019 | 14:29

منطقة ديمية السباع، شمال بحيرة قارون

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

صرح سيد الشورة، مدير عام آثار الفيوم، بأن البعثة الأثرية الإيطالية، بدأت أعمالها بمنطقة ديمية السباع ، شمال بحيرة قارون ب محافظة الفيوم .


وأضاف في تصريح صحفي، مساء اليوم السبت، أن البعثة يرأسها الدكتور ماريو كاباسو، والدكتورة باولا ديفولي، ويرافقهما رشا رمضان نظير "مفتشة الآثار"، من منطقة آثار الفيوم .

وأوضح أن أعمال البعثة تستمر في المنطقة، 6 أسابيع، وأن منطقة ديمية السباع ، تقع على بعد 3 كيلو مترات من شاطئ بحيرة قارون الشمالي، وكانت تحمل اسم «سكنوبايوس»، وتعود إلى العصر اليوناني الروماني، وكانت مدينة يبدأ منها سير القوافل المتجهة إلى الجنوب وواحات الصحراء، ويوجد بها آثار معبد صغير من الحجر.

وتابع: كما يوجد بها طريق طوله 400 متر كان يؤدي إلى شاطئ البحيرة، وكان معبدا بالأحجار، ومن على جانبيه الأسود، وكان ذلك سبب تسميتها ب ديمية السباع .

كما أنهت البعثة الفرنسية – الإيطالية، أعمالها في منطقة أم البريجات بمركز إطسا، اليوم، بعد فترة عمل استمرت شهرين، برئاسة الدكتور كلاوديو جالاتسي، ورافقها من مفتشي آثار الفيوم، كل من إبراهيم علي، وهالة عبد الحميد، وأيمن رمضان، وحسن مصطفى، وأحمد معوض، والسيد سعد رزق، أخصائي الترميم.

جدير بالذكر، أن البعثة تعمل في المنطقة منذ 32 عاما على التوالي، وأقامت في فبراير الماضي، معرضا استمر لمدة شهرين لأهم مكتشفاتها في المتحف المصري بالقاهرة.

مادة إعلانية