أرقام قياسية بانتخابات طلاب "القاهرة – عين شمس – حلوان".. وغرفة عمليات بالوزارة

2-11-2019 | 13:46

انتخابات الطلاب

 

محمود سعد

شهدت جامعات العاصمة " القاهرة – حلوان – عين شمس"، إقبالا من الطلاب على المشاركة بالانتخابات الطلابية، بالعام الجامعي الحالي 2019 – 2020، حيث تقدم 3 آلاف و931 طالبًا وطالبة للمشاركة في الاستحقاق الطلابي.


بدأ ماراثون الانتخابات الطلابية، الأربعاء، الماضي بفتح باب الترشح، وتقديم الاستمارات، وفقا للجدول الزمني الذي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي.

جامعة القاهرة:
أعلنت جامعة القاهرة، عن تقدم 1438 طالبا وطالبة للانتخابات الطلابية بنسبة زيادة 8.12% عن العام الماضي.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن لجان الانتخابات هذا العام شهدت إقبالًا ملحوظًا من الطلاب في مختلف الكليات للترشح في كافة لجان الاتحادات الطلابية بنسبة زيادة 8.12% عن العام السابق.

وأعلن الخشت، أن عدد الطلاب المتقدمين هذا العام بلغ 1438 طالبًا وطالبة، وهي نسبة كبيرة تدل على زيادة الوعي بأهمية المشاركة في الاتحادات الطلابية كونها أحد أشكال المشاركة في العمل العام وتدريبًا على الممارسة الديمقراطية طبقًا للقنوات المؤسسية حسب النظم الدولية المستقرة في التعبير عن الرأي من خلال قنوات قانونية بعيدًا عن الغوغائية.

جامعة حلوان:
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات بجامعة حلوان، عن تقدم 1217 طالبا، للمشراكة في الانتخابات بكافة كليات الجامعة، حيث أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، تشكيل لجنة عليا للإشراف على الانتخابات الطلابية، مشددا على منع الشعارات الحزبية في الدعابة بالاستحقاق الطلابي.

جامعة عين شمس:
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الطلابية بجامعة عين شمس، التي شكلها الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة للإشراف والمتابعة للانتخابات، عن تقدم 1276 طالبا.

لجنة عليا:
شكلت وزارة التعليم العالي، لجنة عليا للإشراف على انتخابات الجامعات، مع غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية بالاستحقاق الطلابي.

وتعلن الجامعات، غدا الأحد، الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين للانتخابات، وفى اليوم التالى سيتم تلقى وفحص الطعون، وفي 5 نوفمبر سيتم إعلان الكشوف النهائية، وفي اليوم التالي ستبدأ الدعاية الانتخابية.

وتبدأ انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج، 10 نوفمبر الجاري، وفى اليوم التالى ستبدأ انتخابات الإعادة، وفي 12 نوفمبر تبدأ انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات، وفي اليوم التالي سيتم انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات.

يصل ماراثون الانتخابات الطلابية بالجامعات، محطته الأخيرة، 14 نوفمبر بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعات.

مادة إعلانية

[x]