ثقافة وفنون

مدحت صالح ومروان خوري وفؤاد زبادي في الليلة الثانية لمهرجان الموسيقى العربية

2-11-2019 | 12:50

مدحت صالح

سارة نعمة الله

يقام اليوم، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، أربعة حفلات على التوازي بمسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور.


وتبدأ جميعها في الثامنة مساء، فعلى المسرح الكبير يتغنى النجم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، ويقدم نخبة من أعمال الطرب الشهيرة التي اعتاد تقديمها لجماهيره إلى جانب مختارات من أعماله الخاصة الشهيرة.

ويسبقه فقرة للفرقة السلطانية العمانية للموسيقى والفنون الشعبية ويليها فاصل غنائي للمطربين رحاب مطاوع واللبناني سعد رمضان.

وعلى مسرح معهد الموسيقى العربية، تقدم الفنانة نادية مصطفى فاصلا بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي، يسبقه فاصل لكل من نهي حافظ، رضوي سعيد، أحمد إبراهيم، أحمد محسن ومحمد شوقي.

وتمتد فعاليات اليوم، إلى أوبرا الإسكندرية، حيث يقام حفل فى فاصلين الأول يحييه كل من عازف القانون العراقي فرات قدوري، والمطربان مي حسن ووليد حيدر.

أما الفاصل الثاني يتغنى خلاله مراون خوري بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، ويقدم عدد من أعماله الخاصة التي نجح من خلالها فى تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة إلى جانب مجموعة من أغاني الطرب التي اشتهر بتقديمها.

وعلى مسرح أوبرا دمنهور، يقدم الفنان المغربي فؤاد زبادي حفله بمصاحبة مجموعة الحفني بقيادة المايسترو هشام نبوي فاصلا غنائيا يسبقه فاصل لكل من غادة آدم وعازف الكمان اللبناني جهاد عقل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة