ثقافة وفنون

انطلاق فعاليات مهرجان الموسيقى العربية اليوم.. ومحمد منير «كينج» الافتتاح

1-11-2019 | 18:13

محمد منير

سارة نعمة الله

تنطلق فاعليات الدورة الثامنة والعشرون لمهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، مساء اليوم الجمعة، ليستكمل رحلة النجاح التي بدأها مع كبار النجوم في مصر والوطن العربي، وأصبحوا جزءا لا يتجزأ من هذا الحدث الفني الذي تنتظره الجماهير عامًا بعد الآخر وفي مقدمة هؤلاء الفنان هاني شاكر، علي الحجار، محمد الحلو، مدحت صالح.

ويكلل المهرجان هذه الرحلة اليوم بوجود واحد من أهم رموز الغناء المصري «الكينج» محمد منير والذي سيكون ضمن المكرمين في دورة هذا العام، على أن يحيي حفل الافتتاح والتي يقابل فيها جمهوره للمرة الأولى داخل المسرح الكبير.

الدورة الحالية تشهد خلال فاعلياتها التي تتواصل على مدى 12 يوما متتالية على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة (الكبير، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية) وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، 37 حفلا غنائيا وموسيقيا بمشاركة 92 فنانا من 7 دول عربية هى مصر، لبنان، العراق، الأردن، المغرب، سوريا، سلطنة عمان.

ومن بين الفنانين المشاركين بحسب ترتيب الحـفـلات محمد منير (مصر)، رحاب مطاوع (مصر)، سعد رمضان (لبنان)، مدحت صالح (مصر)، مي فاروق (مصر)، مروان خوري (لبنان)، آيات فاروق (مصر)، فؤاد زبادي (المغرب)، محمد الحلو (مصر)، سوما (مصر)، هاني شاكر (مصر)، أنغام (مصر)، ريهام عبد الحكيم (مصر).

كما يشارك أيضا، على الحجار (مصر)، نهاد فتحى (مصر)، أحمد عفت (مصر)، عاصي الحلاني (لبنان)، مروة ناجي (مصر)، وائل جسار (لبنان)، همام إبراهيم (العراق)، فايا يونان (سوريا)، كارمن سليمان (مصر)، محمد الشرنوبى (مصر)، اصالة (سوريا)، نهى حافظ (مصر)، رضوي سعيد (مصر).

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة