جامعة سوهاج تبحث مع أكاديمية لتكنولوجيا المعلومات إنشاء مركزا تدريبيا

1-11-2019 | 15:17

جامعة سوهاج

 

سوهاج - نيفين مصطفى

اجتمع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، والمهندس يسري عتلم المدير التنفيذى لإحدى أكاديميات تكنولوجيا المعلومات، لمناقشة عدد من الموضوعات، منها مبادرة بنك القدرات المتميزة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (iTB)، ورغبة الأكاديمية في إنشاء فرع لها داخل الحرم الجامعى.


وقال رئيس الجامعة ، إن فكرة إنشاء الأكاديمية تهدف إلى دعم المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤكدا فتح أبواب الجامعة لأية أفكار من شأنها تدعيم وصقل قدرات الطلاب وتهيئتهم لسوق العمل.

وأوضح أن الهدف ليس فقط التدريب، بل يتعدى ذلك إلى الطموح في توفير آلاف فرص عمل في كبرى شركات هذا المجال.

وقال المهندس يسري علتم، إن الأكاديمية ستعمل مع الجامعة على بناء قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللازمة لتنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي، حيث إنها تعمل على جعل مصر مركز التميز وبنكا لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، إلى جانب بناء حلقة وصل بين القدرات المتميزة وسوق العمل.

وأضافت المهندسة أسماء سراج الدين، رئيس قطاع التدريب بالشركة، أن الأكاديمية تمنج 3 مستويات من الشهادات، وذلك من خلال نظامها لتطوير المواهب ومعايير إصدار الشهادات، حيث إنها تسعى لتطوير جيل كامل من المتميزين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العصر الرقمي.