أهالي قنا يودعون رئيس مباحث قوص من مسجد سيدي عبدالرحيم القنائي

1-11-2019 | 15:18

الشهيد باسم فكري

 

قنا- محمود الدسوقي

ودّع مئات من أهالي محافظة قنا وقراها، اليوم الجمعة، الشهيد باسم فكري، رئيس مباحث قوص، الذي استشهد مساء أمس الخميس، خلال مطاردته لعناصر إجرامية في مركز قفط، جنوب المحافظة.

تقدم الجنازة عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، وعدد من القيادات الأمنية والشرطية، وأسرة الشهيد وأطفاله الصغار، فيما هتف المشيعون "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله "، مؤكدين حسن أخلاقه وجدعنته ورجولته وشهامته.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت في بيان تفاصيل استشهاد الرائد باسم فكري، موضحة أنه عقب تمكن قوة أمنية تابعة لمركز شرطة قوص في مديرية أمن قنا، من استهداف وضبط أحد العناصر الإجرامية الخطرة المطلوب ضبطه فى أربع قضايا جنائية، وأثناء اصطحابه إلى ديوان المركز، أطلق اثنان من العناصر الإجرامية كانا يستقلان دراجة نارية النيران تجاه سيارة القوة، وتمكن العنصر الخطر المضبوط من القفز من السيارة فى محاولة للهرب، فبادلتهم القوات بإطلاق النيران.

وأسفر تبادل إطلاق النيران عن استشهاد رئيس مباحث مركز شرطة قوص، وإصابة 3 أفراد شرطة من القوة المرافقة، ومصرع العناصر الإجرامية مستقلى الدراجة البخارية والمحكوم عليه، وعثُر بحوزة مستقلى الدراجة على بندقيتين آليتين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، نعى عبد الحميد الهجان محافظ قنا، ببالغ الحزن والآسى الرائد الشهيد باسم فكري، رئيس مباحث مركز قوص، متمنيا الشفاء العاجل لأمين الشرطة والغفيرين المصابين في الحادث.

كما تقدم محافظ قنا ومسئولو الأجهزة التنفيذية وأبناء المحافظة بخالص العزاء لأسرة الشهيد، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان متمنين الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وشدد المحافظ على الدور الوطني الذي يبذله رجال جهاز الشرطة، وما يقدمونه من تضحيات وشهداء لتحقيق استقرار الوطن، ضاربين نموذجا ومثالاً في التضحية والدفاع عن الوطن من أجل تحقيق الأمن والأمان للشعب المصري.

اقرأ ايضا: