حجازي ينظم قوافل لمتابعة فعاليات مبادرة "متميزة يا جيزة" وانتظام سير العملية التعليمية | صور

31-10-2019 | 17:36

فعاليات مبادرة متميزة ياجيزة وانتظام سير العملية التعليمية

 

محمد بدران

عقد خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع قيادات المديرية وجميع العاملين بها، بحضور محمود الفولي وكيل المديرية، وبدوي علام رئيس مجلس الآباء والأمناء وقيادات المديرية.

وخلال الاجتماع أعلن حجازي انطلاق قوافل تعليمية بداية من الأسبوع المقبل لمتابعة فعاليات مبادرة "متميزة يا جيزة في حبك يا مصر بالرياضة والفنون والتعلم النشط" التي تم تدشينها على مستوى جميع المدارس بالمحافظة بداية من الأحد الموافق 21 أكتوبر 2019.

وشرح حجازي، تفاصيل المبادرة والتي تشمل مسابقة المعلم المبتكر الذي يتصف يقدم درس نموذجي باستخدام إستراتيجيه تعلم مبتكره وغير تقليدية، "مسابقة أفضل طابور مدرسي ويتضمن مسابقه في التربية الفنية ومحورها حب الوطن ويتم التنفيذ بشكل دوري و يوميا بين كل فصل من فصول المدرسة ومسابقه الإذاعة المدرسية وأفضل مقدم إذاعي".

بالإضافة، إلى مسابقة أوائل الطلبة ومسابقه رياضيه ومسابقه في الغناء والعزف وتحيه العلم وإعطاء لمسة جمالية للطابور المدرسي من خلال تحية العلم، ودوري كره القدم أثناء الفسحة المدرسية سواء بين البنين أو البنات وتقييم الفائزين بجوائز عينية كما سيتم عمل تصفيات دوري كره القدم.

كما يتم التنفيذ من خلال الخطوات التالية حيث تم تشكيل مجلس الرواد بالمدرسة على أن يكون رائد الفصل المسئول عن مسابقات فصله، ويشكل كل مدير عام إدارة تعليمية فرق لمتابعة المبادرة بإدارته، وعمل لجان متابعه لتصفيات البطولة في جميع الإدارات.

وستكون مخرجات المبادرة كالآتي:
"أفضل فريق كره قدم بنين للمرحلة الإعدادية، أفضل فريق كره قدم بنات المرحلة الإعدادية، أفضل عازف وأفضل صوت، وأفضل إلقاء، وأفضل خمس لوحات فنية، وأفضل خمس وسائل تعليمية متحركة مبتكره، وأفضل خمس مطويات وبحث مكتبات في حبك يا مصر، وأفضل معلم مبتكر وسيتم تصعيده على مستوى الإدارة ثم مديريه ويتم التقييم بواسطة لجنه من أساتذة كلية التربية، واختيار أفضل فريق أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية، وأفضل فريق الكشافة والمرشدات وأفضل سور مدرسي، ومسابقة لذوي الاحتياجات الخاصة".

وأكد حجازي، ضرورة المتابعة الجيدة لكافة شئون المدرسة من نظافة وصيانة وإشراف ودورات المياه والجداول والتوجيه الفني على المعلمين والتوجيه المالي والإداري.

كما طالب الجميع بالمشاركة والتكاتف يدا واحدة لخدمة العملية التعليمية وتفعيل المبادرة الأكبر على الإطلاق "متميزة يا جيزة في حبك يا مصر بالرياضة والفنون والتعلم النشط".


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]