قافلة طبية بشرية وبيطرية من جامعة المنصورة تجوب "دهب" السبت المقبل

31-10-2019 | 17:14

قافلة طبية مجانية - صورة ارشيفية

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

أعلن هاني الهلالي المتحدث الإعلامي لجامعة المنصورة، عن توافد قافلة طبية من أطباء جامعة المنصورة، لتوقيع الكشف الطبي على مواطني مدينة دهب السبت المقبل.

وأكد الهلالي في تصريحات صحفية، اليوم الخيمس، أن أعمال القافلة تأتي في إطار خطة المجلس الأعلى للجامعات، وإيمانًا من جامعة المنصورة بأهمية دورها الحيوي في خدمة المجتمع وخدمة أهالي المناطق الحدودية والنائية، واستكمالاً لسلسلة قوافل جسور الخير المتكاملة التي أطلقتها الجامعة منذ 2018.

وأكد الهلالي، أن القافلة ستتضمن فعالياتها الطبية توقيع الكشف الطبي على أهالي مدينة دهب والمناطق المجاورة لها في مختلف التخصصات، واجراء العمليات الجراحية العاجلة لمن تستدعى حالته ذلك وكذلك صرف الأدوية بالمجان من الصيدلية المرافقة للقافلة، بالإضافة إلى قافلة بيطرية لتوقيع الكشف على الحيوانات والطيور في مدينة دهب والمناطق والوديان المجاورة لها، مع صرف الأدوية البيطرية لجميع الحالات المُصابة بالمجان، وتقديم الإرشادات التوعوية للمربين.

تضم القافلة أطباء في تخصصات الجراحة العامة، جراحة القلب، جراحة المسالك البولية، جراحة اﻷوعية الدموية، التخدير، المخ والأعصاب، الباطنة، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، الأسنان، الأطفال، الرمد، الأنف والأذن، الصدر، العظام، الأشعة، والتحاليل الطبية.