حملات أمنية موسعة لرفع الإشغالات.. وضبط 1480 هاربا من أحكام و35 تاجر مخدرات بالجيزة

31-10-2019 | 15:03

اللواء محمد الشريف

 

هاني بركات

واصل رجال الأمن ب الجيزة حملاتهم بمختلف القطاعات للقضاء على العشوائية وفرض القانون و إزالة العشوائيات ، وتم رفع الإشغالات والباعة الجائلين من المنطقة الأثرية ب الأهرامات ، والقضاء على المواقف العشوائية بمناطق المنيب وميدان الجيزة لتحقيق السيولة المرورية.


جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمد الشريف، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة .

وكان اللواء هشام فاروق، حكمدار الجيزة ، عقد اجتماعا مع مساعدي مدير أمن الجيزة لمختلف القطاعات لوضع خطة مكبرة لشن حملات موسعة لفرض القانون، والتعامل الفوري مع الباعة الجائلين وكافة أشكال الخروج على القانون، جاء ذلك بعد رصد المناطق التي تشهد وجود باعة جائلين ومواقف عشوائية لسيارات الميكروباص تتسبب في تعطيل مصالح المواطنين والزحام المروري، بالتنسيق مع رجال المرور، خاصة في محيط المدارس والميادين والشوارع الرئيسية.

وتوجهت عدد من الحملات المكبرة للقضاء على تلك الظاهرة بمناطق ميدان الجيزة ، والمنيب، ومحيط جامعة القاهرة، ومدينة أكتوبر، وتم رفع أكثر من 420 بائعا متجولا يتسببون في تعطيل الطرق وتعيين خدمات أمنية.

كما وجه اللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة ، حملات لاقتحام البؤر الإجرامية وضبط تجار المخدرات وحائزي الأسلحة النارية علي مدار الأيام الماضية.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 1480 هاربا من أحكام قضائية، و35 تاجر مخدرات بحوزتهم 12 كيلو حشيش و3 كيلوات أفيون و 7 آلاف قرص مخدر، بالإضافة إلى ضبط 123 قطعة سلاح متنوعة.

وشدد مدير أمن الجيزة على استمرار الحملات و تفعيل الأكمنة المرورية، والأمنية على مدار الأربعة والعشرين ساعة.

مادة إعلانية