[x]

اقتصاد

وزارة السياحة تشيد بجهود المملكة لتطويرالقطاع وإحياء التراث السعودي

31-10-2019 | 13:19

وزارة السياحة

فاطمة السروجي

أشادت وزارة السياحة بالجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لتطوير قطاع السياحة بها، والإصلاحات التي تقوم بها خصوصًا مع إعلان السعودية عن فتح أبوابها للسائحين من مختلف أرجاء العالم، وإطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية يوم ٢٧ سبتمبر الماضي.


جاء ذلك خلال لقاء ضم مسئولين من  وزارة السياحة ، وأحمد بن عقيل الخطيب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية ؛ وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي للصندوق السيادي للمملكة "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي يُقام تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، ونائب رئيس مجلس الوزراء، والذي ينعقد خلال الفتـرة من 29 إلى 31 أكتوبر 2019 الجاري بمدينة الرياض.

وقالت الوزارة، إن دعم قطاع السياحة في أى من الدول العربية، من شأنه أن يساهم في دعم قطاع السياحة في المنطقة ككل، وأضافت أنه تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة وسبل تنشيط السياحة البينية بينهما، مشيرة الى أن التقارب العربى يفتح آفاق أرحب للتعاون بين الدول العربية بما يكون له انعكاساته ومردوده الإيجابى في تحفيز حركة السياحة البينية بين الدول العربية وبعضها البعض.

وأضافت أن مصر ترحب دائما بالأشقاء العرب، مشيرة إلى أن السوق العربية يمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث إنها تمثل 30% من السياحة الوافدة، وأن السعودية تأتي على رأس تلك الأسواق.

من جانبه أشار الخطيب، إلى مكانة مصر في قلب الشعب السعودي، مشيرا إلى رغبة السعوديين الدائمة لزيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية.

كما أشار الى رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات المصرية في الترويج للمنتجات السياحية المختلفة مثل السياحة الثقافية وسياحة المغامرات، التي بدأت المملكة العربية السعودية تروج لها مؤخرا، لافتا الى إمكانية التعاون لجذب مزيد من السائحين إلى المنطقة العربية من خلال عمل برامج سياحية مشتركة بين مصر والمملكة العربية السعودية .

كما تناول اللقاء الحديث على إمكانية التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال التنمية السياحية المستدامة، من خلال الحفاظ على البيئة والموروثات الحضارية وتعزيز الهوية الثقافية وتنمية المجتمعات، وكذلك في مجال الإحصاءات السياحية.
 

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة