رئيس جامعة الأزهر يفتتح معرضا بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب | صور

30-10-2019 | 19:29

الدكتور محمد المحرصاوي، رئس جامعة الأزهر خلال الافتتاح

 

شيماء عبد الهادي

افتتح الدكتور محمد المحرصاوي، رئس جامعة الأزهر، اليوم الأربعاء، معرض الكتاب بمقر المكتبة المركزية بمدينة نصر، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب ، بالتعاون مع جامعة الأزهر.


رافق فضيلة رئيس الجامعة -في الزيارة الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحرى بطنطا، والأستاذ مؤمن متولي، وكيل أول الوزارة أمين عام الجامعة، وكان في استقباله الدكتور هيثم الحاج، رئيس هيئة الكتاب، والأستاذ أسامة، أمين مدير عام المكتبات بجامعة الأزهر، والأستاذ أحمد فتحي، مدير المكتبة المركزية بالجامعة.

وعلى هامش افتتاح ال معرض قام رئيس الجامعة بتفقد قاعات المكتبة المركزية والأنشطة التي تقدمها للطلاب والتعاون الوثيق بين المكتبة والطلاب في كيفية كتابة الأبحاث العلمية، وأثنى فضيلته على تلك الأنشطة ووجه بضرورة التوسع فيها، ووعد بجوائز للطلاب والطالبات، تشجيعا للبحث العلمي وإثراء المجال الثقافي.

وأكد رئيس الجامعة خلال افتتاح ال معرض أنه يستهدف خلق حالة من الثراء الثقافي والمعرفي لدي طلاب وطالبات الجامعة بما يدعم قدرتهم على التفكير وتحصيل العلوم المختلفة وبالتالي ينتج طلابا يتسلحون بالمعرفة.

مشددا على أن القراءة هي الأداة والوسيلة الأقوى لطلاب العلم، خاصة وأنها تفتح للطلاب آفاقا جديدة تساعدهم على توسيع مداركهم وتنمي لديهم الجوانب البحثية كما تجعلهم أكثر قدرة على التفكير والإبداع في تحصيل المعارف المختلفة.

يذكر أن ال معرض بمشاركة إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب بدأ فعالياته اليوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر ويستمر حتى الخميس الموافق ٧ نوفمبر، وتضم مختلف مجالات العلوم والمعارف، كما يوفر ال معرض نسبة خصومات كبيرة لرواده من الطلاب والباحثين خلال فترة الانعقاد.


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح

مادة إعلانية

[x]