مساعد رئيس الجمهورية يبحث آليات تطوير وتنمية بحيرة قارون بالفيوم | صور

30-10-2019 | 18:56

المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية خلال الزيارة

 

الفيوم-ميلاد يوسف

زار المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية ورئيس اللجنة العليا لاسترداد الأراضي، والوفد المرافق، محافظة الفيوم ، لبحث أفضل الآليات لتطوير وتنمية بحيرة قارون، والمشروعات الاستثمارية، وموقف المحافظة من ملف تقنين أراض أملاك الدولة.


رافق مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم، كلا من حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، وممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واستقبلهم عصام سعد، محافظ الفيوم .

شملت الزيارة، تفقد الحزام الآمن على مصرف البطس، وأعمال التكريك ببحيرة قارون، وتفقد محطة الصرف الصناعي بكوم أوشيم، واستعرض اللقاء، عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

وأوضح مساعد رئيس الجمهورية ، أن الزيارة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للدولة بمتابعة المشروعات القومية على مستوى الجمهورية، ومنها المبادرة الرئاسية لتطوير كل البحيرات بما يعود بالنفع على المواطنين وتوفير فرص العمل.

وعقب اللقاء، زار محافظ الفيوم و مساعد رئيس الجمهورية والوفد المرافق له، الحزام الآمن ببحيرة قارون، ومحطات التهدئة على مصرف البطس وفلتر المعالجة، كما تم تفقد محطة الصرف الصناعي بكوم أوشيم المقامة بطاقة تصميمية 19 ألف م3/يوم.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تعمل على إنهاء إجراءات قرض الاتحاد الأوروبي بقيمة 9.5 مليار جنيها لإنشاء محطات للصرف الصحي بالقرى المتاخمة لبحيرة قارون، ما يؤدي إلى حل مشكلة البحيرة بشكل جذري.


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة