تلاميذ مدرسة بكفر الشيخ يستعرضون تاريخ مصر الحديث | فيديو وصور

30-10-2019 | 18:55

جانب من العرض

 

كفرالشيخ- علاء عبدالله

قالت الدكتورة بثينة كشك ، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، إن إقامة الاحتفالات ب انتصارات أكتوبر ، وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، أفضل بكثير من أي احتفالات أخرى، مشيرة إلى أن ما استعرضه طلاب وتلاميذ مدرسة علي عبد الشكور للتعليم الأساسي من أفضل الأداءات للطلاب على مستوى المحافظة.


وأضافت أن أداء الطلاب النابع من قلوبهم وأنفسهم، تميز بروح الولاء والانتماء التي استشعرتها خلال استعراضاتهم، مؤكدة أن التلاميذ عبروا عن حرب الاستنزاف وحرب اكتوبر تعبيراً واقعياً، وكأنهم برغم طفولتهم أبطال شاركوا في تلك الحروب.

جاء ذلك خلال تنظيم مدرسة علي عبد الشكور للتعليم الاساسي التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، احتفالاً ب انتصارات أكتوبر المجيدة، واستعرض الطلاب خلال الاحتفال، الأعمال التي قام بها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، من بداية تأميم قناة السويس، وحرب الاستنزاف وتكوين جيش قوي، وما تم أيام الرئيس الراحل أنور السادات، وعبور قناة السويس، واقتحام خط بارليف، ورفع العلم المصري على أرض سيناء الحبيبة.

كما استعرض الطلاب من خلال فقرات ومسرحيات وأوبريت الشهيد، وأداء كورال الأطفال " فيها حاجة حلوة "، واستعراض "بشرة خير"، ومسرحية "مصر أرض الكنانة"، واستعراض رياضي واستعراض عبد الودود"، وأغنية "يا حافظ بلادنا يا الله "، وكورال المدرسة "ابن مصر"، بالإضافة لاستعراض عدد من المشروعات التي شيدت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، والعميد سامح النوبي، المستشار العسكري، ووفاء عبدالله، مدير عام الشئون التنفيذية، وهالة النواصرة، مدير إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية.

جاء ذلك بحضور وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، والعميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري، ووفاء عبدالله، مدير عام الشئون التنفيذية، وهالة النواصرة، مدير إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، وتامر وهدان مدير مدرسة علي عبدالشكور للتعليم الأساسي، وخالد حساني، مدير التعليم الإعدادي بإدارة شرق وعدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية، وقيادات التعليم بكفر الشيخ.


جانب من العرض


جانب من العرض


جانب من العرض

الأكثر قراءة