"دور التنمية الشاملة في بناء المواطن المصري" في ندوة كلية الآداب بالمنصورة | صور

30-10-2019 | 18:01

ندوة بآداب المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

استضافت كلية الآداب ب جامعة المنصورة ، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "دور التنمية الشاملة في بناء المواطن المصري " التي نظمتها أسرة إيتوس بالتعاون مع رعاية الطلاب بالكلية.


حاضر خلال الندوة اللواء محمود خليفة مستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية للشئون العسكرية، بحضور الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب، ووكيلها الدكتور محمود الجعيدي، والدكتور حمدي شاهين رئيس قسم اللغة الإنجليزية بالكلية، والدكتورة داليا رسلان مدرس بقسم اليونانب ومنسق الندوة، وأحمد العشرى مدير رعاية الطلاب بالكلية وعدد من الطلاب بالكلية.

وتحدثت الدكتورة داليا رسلان عن انتصارت أكتوبر التى يفخر بها الشعب المصري وخسائر إسرائيل في حرب أكتوبر وعن ثقتنا في القوات المسلحة.

وأشار الدكتور رضا سيد أحمد، إلى انتصار أكتوبر المجيد بعد النكسة، ولكن المصري ينهض دائمًا بعد كل كبوة؛ حيث إن أول محنة كان الهكسوس وصولًا لكل الأزمات التي تمر بها مصر في الوقت الراهن.

وقال اللواء محمود خليفة، إن القيم أهم من العلم لدى المواطن، وبالإصرار والعزيمة والإيمان بالله ثم الحلم نصل إلى ما نريد، ويجب أن نستقى ثقافتنا من كل العلوم المتاحة، والدول الأوروبية العالمية تقدمت بالعمل والعلم والثقافة والقيم، والعالم الغربي يسعى لإنقاص ثقتنا بالجيش والشرطة، وهناك من يمل من احتفالنا بحرب أكتوبر كل عام، ولكننا يجب أن نستدعى الماضى لكي نعلم الأجيال التاريخ، ونشير إلى العدو الأساسي للمصريين، والشعب المصرب لديه القدرة أن يرتقي من خلال التنمية المستدامة والكوادر البشرية، أن العاصمة الإدارية الجديدة بها أكثر من 6 ملايين فرصة عمل، والطرق الجديدة المقامة في مصر تساعد على التنمية و التعمير على الطرق.

واختتم حديثه بأن الدفاع يكمن ليس فى الجيش والشرطة المصري ة فقط، ولكن يكمن في الأسرة المصري ة لأنها رأس الحربة التي يخرج منها مقاتل مصري قادر على الصمود.


ندوة بآداب المنصورة


ندوة بآداب المنصورة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية