الهيئة الإنجيلية تحتفل بالانتهاء من خطة العمل الدولية 2014 – 2019 للرعاية الشاملة بالعيون| صور

30-10-2019 | 17:03

جانب من الاحتفال

 

أميرة هشام

نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الأربعاء، بمقر الهيئة، لقاء بعنوان "الدور المجتمعي للرعاية الشاملة للعيون" على هامش الاحتفال ب اليوم العالمي للإبصار ، وهو اليوم الذي اعتمدته منظمة الصحة العالمية للاحتفال به منذ عام 1998، وأيضًا بمناسبة الانتهاء من خطة العمل الدولية 2014 – 2019 واتفاقية حق الإبصار للجميع 2020.


وقال الدكتور القس أندريه زكي ، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية ، ورئيس الطائفة الإنجيلية بمصر "إن الهيئة تهدف في هذا اللقاء إلى التركيز على الاهتمام بالقضية العالمية للعمى وضعف الإبصار الممكن تجنبها، بجانب نشر نموذج الهيئة في مجال مكافحة العمي وما يحتويه من خبرات جيدة قابلة للتطوير والتكرار، ولرصد التوصيات اللازمة لاستكمال العمل خلال المرحلة القادمة.

افتتحت اللقاء مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية ب الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، كما شارك في جلسة جهود مصر في تبني اتفاقية حق الإبصار للجميع الدكتور خالد عامر، المنسق الوطني لمكافحة العمى في مصر.

كما شهد اللقاء حضور عدد من السادة أعضاء مجلس النواب، والسادة ممثلي وزارة التضامن والصحة والتعليم، والسادة ممثلي عن الجمعيات الأهلية والقيادات المجتمعية الشريكة، وقيادات وموظفي الهيئة القبطية الإنجيلية بالقاهرة.

يذكر أنه يعتبر عام 2019 هو نهاية ل خطة العمل الدولية 2014 - 2019 بعنوان (العمل على توفير صحة العين للجميع) حيث إن للهيئة السبق في العمل على هذه الخطة وما يسبقها من اتفاقيات دولية (اتفاقية حق الإبصار للجميع).

وقد قامت الهيئة بابتكار آليات جديدة للعمل على مكافحة العمى والوصول إلى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية؛ حيث تم تجهيز وتوفير عدد 4 وحدات متنقلة مجهزة لفحص أمراض العيون بالإضافة إلى تأسيس مستشفى حورس لإجراء التدخلات الطبية المطلوبة من جراحات دقيقة.

هذا بجانب العمل على مستوى السياسات ودمج خدمات الرمد داخل منظومة وحدات الرعاية الأساسية وأيضًا على تقديم نماذج بيئة وخاصة في المناطق الريفية للقضاء على المسببات البيئة لأمراض العيون.


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال