شوقي غريب يرفض خوض الأوليمبي أي وديات قبل أمم إفريقيا

30-10-2019 | 15:22

لقاء المنتخب الأوليمبي أمام جنوب إفريقيا

 

أحمد ناجي

حسم شوقي غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى موقفه من خوض لقاءات ودية قبل المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، التي تستضيفها مصر.


ورفض «غريب» خوض المنتخب الأوليمبي أي لقاء ودي، تحسبًا لوقوع أى إصابات فى صفوف المنتخب، الأمر الذي قد يربك حسابات الجهاز الفني قبل المشاركة في البطولة القارية، لذلك اكتفى بالمباراتين الوديتين الأخيرتين أمام جنوب إفريقيا.

وتعثرت مفاوضات كانت جارية بين الاتحاد المصري لكرة القدم ونظيره الزامبي، لإقامة لقاء ودي في القاهرة قبل انطلاق البطولة، لأسباب تعود إلى توقيت وصول الجانب الزامبي إلى القاهرة.

ومن المقرر أن تصل بعثة منتخب زامبيا من إسبانيا يوم 4 نوفمبر المقبل، أى قبل انطلاق البطولة بأربعة أيام.

وكان «غريب» قد أعلن أمس الثلاثاء ضم 21 لاعبًا للقائمة النهائية، ضمت 18 لاعبا و3 حراس مرمى، على النحو التالي:

حراسة المرمي: عمر رضوان وعمر صلاح ومحمد صبحي، خط الدفاع: أسامة جلال ومحمود مرعي ومحمود الجزار وأحمد رمضان (بيكهام) ومحمد عبدالسلام وأحمد أبوالفتوح وكريم العراقي، خط الوسط: أكرم توفيق وغنام محمد وعمار حمدي وناصر ماهر، خط الهجوم: رمضان صبحي وطاهر محمد طاهر وإمام عاشور وعبدالرحمن مجدي ومصطفي محمد وصلاح محسن أحمد ياسر ريان.

ويشارك منتخب مصر الأوليمبي في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020).

ويلعب منتخب مصر فى المجموعة الأولى التي تضم مالي والكاميرون وغانا، بينما ضمت المجموعة الثانية نيجيريا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وزامبيا.

[x]