ننشر تفاصيل الملتقى النقابي العمالي في أسيوط| صور

30-10-2019 | 15:51

الملتقى النقابي العمالي في أسيوط

 

محمد خيرالله

عقدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الملتقى القيادي النقابي العمالي بمحافظة أسيوط، تحت رعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، وبحضور القيادات النقابية والعمالية والتنفيذية بالمحافظة.

ويأتي الملتقى القيادي النقابي العمالي، ضمن احتفالات مصر بالذكرى الـ٤٦ لانتصارات أكتوبر المجيدة، وبدأت فعاليات الملتقى، الذي عقد بقصر ثقافة أسيوط، بالسلام الوطني، والقرآن الكريم، بالإضافة لعرض فيلم تسجيلي عن انتصارات أكتوبر.

وأكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، أن عمال مصر كانوا في قلب المعركة التي لم تبدأ في ٦ أكتوبر، بينما كان الاستعداد لها أعقاب نكسة ١٩٦٧.

وقال "الجمل"، إن عمال مصر دائما يقفون إلى جانب البلاد، وهو ما ظهر جليًا في الفترات الأخيرة، في رفض كل دعوات تعطيل مسيرة التنمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وفى هذا السياق، أشار الجمل، إلى ما قامت به النقابة العامة، من تنظيم العديد من الفعاليات لدعم الاصطفاف الوطني لمواجهة الإرهاب وحروب الجيل الرابع.

وأوضح أن عمال مصر ظهروا كذلك في مواجهة الشائعات الأخيرة من الجماعات الكارهة لمصر، والتي تسعى دائما لإحداث فتنة بين الشعب المصري.

وثمن عبد المنعم الجمل، توجهات مجلس الوزراء، في الرد والاستجابة لمشكلات المواطنين، مؤكدا أنه أحد أهم السبل في مواجهة الشائعات، مطالبا كافة الجهات بعمل لجان خاصة لمتابعة شكاوى المواطنين والعمل جديًا على وضع الحلول اللازمة لها.

ووجه رئيس نقابة البناء والأخشاب، رسالة لعمال مصر، شدد فيها على ضرورة الاصطفاف وعدم الفرقة، ونبذ الخلافات، مؤكدا أن التلاحم والترابط بين عمال مصر ومساندتهم لمسيرة التنمية، هو سبيل نهضة البلاد وأبلغ رد على من يسعون للهدم والدمار.

من جهته قال محمد وهب الله، عضو مجلس النواب، الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر، إن تماسكنا اليوم لا يقل عن تماسك الشعب في فترة حرب أكتوبر، لاسيما في ظل ما تعانيه البلاد من حروب الشائعات لمحاولة هدم الدولة وتقويض مسيرة التنمية.

ولفت إلى أن الشائعات كادت تدمر البلاد لولا تفهم الشعب المصري، مؤكدًا أن حروب الجيل الرابع من أصعب الحروب، لذلك تكاتف المواطنين يقف في مواجهة أي قوى داخلية أو خارجية تسعى للنيل من أمن البلاد واستقرارها.

ووجه عبد الناصر بكر، رئيس الاتحاد المحلي لعمال أسيوط، الأمين العام لنقابة البناء والأخشاب، الشكر لعمال أسيوط، لما يقومون به من دور وطني في رفض أي دعوات من شأنها تعطيل مسيرة العمل والإنتاج.

وأكد بكر، أن محافظة أسيوط لم تشهد أي اعتصامات أو إضرابات عمالية، على الرغم من وجود العديد من الصعوبات التي واجهت العاملين في الفترات الماضية.


الملتقى النقابي العمالي في أسيوط


الملتقى النقابي العمالي في أسيوط


الملتقى النقابي العمالي في أسيوط


الملتقى النقابي العمالي في أسيوط