مواجهة الأمطار والتعديات وكارتة المواقف في اجتماع المجلس التنفيذي بالدقهلية| صور

30-10-2019 | 14:07

اجتماع المجلس التنفيذي بالدقهلية

 

الدقهلية - منى باشا

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية ، اليوم اجتماع المجلس التنفيذي، لمناقشة واستعراض عدد من الموضوعات.


وشدد المحافظ على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالاستعداد الدائم لموجات الأمطار وتقلبات الطقس والجاهزية المستمرة لاحتمال حدوث حالات طارئة أخرى والصيانة الدورية لسيارات كسح وشفط تجمعات المياه.

وطالب بإزالة التعديات والمخالفات على أراضي الدولة بعد انتهاء الموعد المحدد مؤكدا أنه لا تصالح بعد نهاية أكتوبر الجاري وهو الموعد المحدد لانتهاء تقديم طلبات التصالح.

وأشار إلى أن إعادة الشئ لأصله في الشوارع والطرق مسئولية الجهات التي قامت بالحفر سواء كانت شركة المياه أو الكهرباء أو الغاز وعلى رؤساء المراكز والمدن والأحياء متابعة الموضوع أولا بأول، موضحا أنه سيتم البدء في إجراء المكاتبات والمخاطبات إلكترونيا، وسنبدأ بادارات الديوان العام للمحافظة ثم يتم ربطها بكافة الوحدات المحلية والمديريات.

وأكد ضرورة إجراء صيانة شاملة لأعمدة الإنارة بالتنسيق بين الوحدات المحلية وشركة الكهرباء لتجنب وقوع أي حوادث محتملة، مشددا على ضرورة قيام رؤساء المراكز والمدن بتشجيع وتسهيل إجراءات المشاركة المجتمعية لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، ورجال الأعمال، لتطوير المنازل في القرى الأكثر احتياجا ضمن مبادرة حياة كريمة.

وشدد على مديرهيئة الأبنية التعليمية سرعة الانتهاء من تجهيز 29 مدرسة لدخولها الخدمة خلال 10 أيام وبدء الدارسة الفعلية بها لتخفيف الكثافة بالفصول وتوفير الخدمة التعليمية في أقرب مكان لابنائنا الطلاب في مختلف مراحل التعليم.


اجتماع المجلس التنفيذي بالدقهلية