"القوات المسلحة" تنظم ندوات تثقيفية بالقاهرة والسويس احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر

30-10-2019 | 12:32

حرب أكتوبر

 

مها سالم

نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري الندوة التثقيفية والتوعوية لمدارس السويس، بحضور اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، واللواء خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بنادي النصر للبترول بالسويس، تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، استمرارا لاحتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر.

وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر من الجيش والشرطة وألقى قائد قوات الدفاع الشعبى كلمة قدم فيها التهنئة والشكر لشعب السويس البطل على ما قدمه من بطولات خلال حرب أكتوبر 1973.

وتلا ذلك محاضرة عن الأعمال القتالية والبطولية للقوات المسلحة، كذلك دور قوات الدفاع الشعبي والعسكري في رفع روح الولاء والانتماء لقطاعات المجتمع المدني، وقدمت طلائع التربية والتعليم بالسويس عروضا فنية ومسرحية وأوبريتا عن نصر أكتوبر، وفي نهاية الندوة تم تكريم عدد من أسر الشهداء.

كما نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ندوة على مسرح وزارة الشباب والرياضة، بحضور مدرسة الراهبات الفرانسيسكانيات، حيث بدأت الندوة بعرض فيديو عن انتصارات أكتوبر  من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، ثم ألقى قائد قوات الدفاع الشعبي كلمة عن الأعمال القتالية البطولية للقوات المسلحة في القضاء على العناصر الإرهابية، ثم ألقى أحد الضباط المقاتلين في شمال سيناء سابقاً كلمة روى فيها قصة أحد كمائن ودوريات أبطال القوات المسلحة بشمال سيناء.

وتم تكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين، وفي نهاية الندوة تم عرض فقرات استعراضية فنية لطلبة المدرسة وفقرة الكورال.

الأكثر قراءة