انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لطب أسنان جامعة المنصورة بحضور المحافظ

29-10-2019 | 22:48

جانب من اللقاء

 

الدقهلية - منى باشا

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لطب الأسنان ، الذي تنظمه الكلية في جامعة المنصورة، مساء اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن تستمر فعالياته على مدار 3 أيام.


شارك في افتتاح المؤتمر، الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية ، والدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، وصرح الدكتور عصام الوكيل، عميد كلية طب الأسنان، رئيس المؤتمر، بأن أكثر من 300 أستاذ من كليات طب الأسنان في الجامعات المصرية سيشاركون في المؤتمر، بالإضافة إلى 20 أستاذا يمثلون 16 دولة عربية وأجنبية.

وأوضح أنه على هامش المؤتمر يقام معرض تشارك فيه 26 شركة عالمية في عرض أحدث الأجهزة ومواد الأسنان المختلفة.

وأشارت الدكتورة منال فاروق، وكيلة الكلية للدراسات لشئون العليا والبحوث، نائبة رئيس المؤتمر، إلى أن الجامعة نجحت في الارتقاء على التصنيفات الدولية، حيث تولي الجامعة اهتماما بالبحث العلمي وفق معايير التميز.

ومن المقرر، أن يحاضر في المؤتمر 20 محاضرا دوليا من أنحاء العالم، ويناقش المؤتمر 75 بحثا في كل ما هو جديد في طب الأسنان، بالإضافة إلى 15 ورشة عمل على مدار 3 أيام.

ونوهت وكيلة الكلية، بأن المؤتمر يناقش 75 بحثا، يأتي في مقدمتهم نجاح الكلية في إجراء أول عملية تخدير كُلى لطفل من ذوي الهمم، لإجراء جراحات مختلفة للأسنان، وذلك بالوحدة التي تم افتتاحها حديثا لإجراء الجراحات المختلفة للأسنان، وهي الأولى من نوعها في محافظات الدلتا.
وستناقش الأبحاث، مناقشة الجديد في زراعة الأسنان وتكنولوجيا الأسنان، واستخدامات الخلايا الجذعية، وأحدث تقنيات علاج الجذور.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن كلية طب الأسنان شهدت تطورا ملحوظا، وأضاف إليها وجود برنامج "مانشستر" لطب الأسنان، مؤكدا أن التصنيفات العالمية الأخيرة للجامعة أظهرت تميز قطاع طب الأسنان على المستوى المحلي، وأظهرت هذه التصنيفات الجهد الكبير لقطاعات الكلية.

ومن جانبه، أكد محافظ الدقهلية ، تميز الجامعة، وهو ما يدل عليه تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات الأخيرة محليا وعالميا.