ندوة توعوية للكشف المبكر لسرطان الثدي بجامعة سوهاج | صور

29-10-2019 | 16:28

جانب من الندوة

 

سوهاج - نيفين مصطفى

نظم قطاع خدمة المجتمع بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج، ندوة للتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، بالتعاون مع كليات العلوم والصيدلة والتمريض.


حضر الندوة، الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أسامة رشاد الشريف، وكيل كلية الطب البشري لخدمة المجتمع، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس وطالبات الجامعة.

وقال الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، إن الندوة تأتي تنفيذا للمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة ، لدعم صحة المرأة المصرية، والكشف عن سرطان الثدي، والأمراض غير السارية، وإيمانًا بدور الجامعة فى المشاركة في مثل تلك المبادرات المجتمعية الخدمية الهامة، التى تساهم فى زيادة الوعى والتثقيف الصحي لدى فتيات وسيدات الصعيد، بأهمية الفحص الدورى للكشف المبكر عن أورام الثدى، والذي من شأنه زيادة نسبة الشفاء.

وقال نائب رئيس الجامعة، إن مرض سرطان الثدي من أكثر الأمراض التي تهدد النساء، وتمثل خطرًا على حياتهن عند اكتشافه، في أوقات ومراحل متأخرة، موضحاً أن الندوة تستهدف الفتيات والسيدات منتسبات كليات الطب البشري والصيدلة والعلوم والتمريض، وسوف تمتد سلسلة الندوات التوعوية لهذا المرض الخطير لتشمل باقي كليات الجامعة.

وأكد حرص الجامعة علي تنظيم العديد من الندوات التوعوية والتثقيفية، من أجل تفعيل دورها في الحد من مشاكل المجتمع، حيث أصبح قطاع خدمة المجتمع ليس مقصورا فقط علي تنظيم القوافل الطبية، بل امتد لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنون، وتساهم في حل المشكلات التي تواجههم.


جانب من الندوة