خبير أثري: إقامة معرض "الملك توت" في لندن خطوة جديدة لتنشيط السياحة.. وتبعث رسالة للعالم أجمع | صور

29-10-2019 | 15:26

إعلان معرض "الملك توت" في شوارع لندن

 

عمر المهدي

قال علي أبو دشيش، خبير الآثار المصرية ، إن أقامة معرض الملك توت عنخ آمون في العاصمة البريطانية لندن ، خطوة جديدة لتنشيط السياحة المصرية ، موضحًا أن المعرض سوف يتم افتتاحه في 1 نوفمبر المقبل، حيث يأتي ذلك بعد النجاح الهائل الذي قدمه معرض الملك الذهبي في باريس .

وأضاف أبو دشيش، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الملك توت عنخ آمون هو خير سفير لمصر في العالم أجمع، لافتًا إلى أن الآثار المصرية هي قوة مصر الناعمة ومن خلال معارض الآثار التي تنظمها الوزارة تبعث مصر رسالة للعالم أجمع، تؤكد فيها أن مصر بلد آمنه وأن مناطق الآثار في مصر مؤمنة على أعلى مستوى.


معرض الملك توت عنخ آمون في " لندن "

وأوضح خبير الآثار المصرية ، أن افتتاح المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه العام المقبل، والذي يحتل فيه الملك توت عنخ آمون الجزء الأكبر سوف يبعث رسالة قوية للعالم، مشيدًا بالدور الكبير التي تقوم به الدولة المصرية في الحفاظ على التاريخ والآثار من خلال أكبر مشروع ثقافي في القرن الحادي والعشرين.

وتوقع أبو دشيش، أن يحقق معرض الملك توت في لندن نسبة زائرين أعلى من المعرض الذي أقيم في فرنسا الفترة الماضية.

ومن الجدير بالذكر أنه تم اكتشاف مقبرة الملك الذهبي " توت عنخ آمون " على يد المستكشف البريطاني "هوارد كارتر"، بمنطقة وادى الملوك غرب مدينة الأقصر في الرابع من نوفمبر عام 1922.

معرض الملك توت عنخ آمون في " لندن "


معرض الملك توت عنخ آمون في " لندن "


معرض الملك توت عنخ آمون في " لندن "


معرض الملك توت عنخ آمون في " لندن "


علي أبو دشيش خبير الآثار المصرية