آخر الأخبار

بيت الحكمة تنتقل بالثقافة الصينية ولغتها إلى الأقصر

29-10-2019 | 14:48

بيت الحكمة تنتقل بالثقافة الصينية ولغتها إلى الأقصر

 

منة الله الأبيض

وقعت مؤسسة بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية، اتفاقية تعاون مع شركة تشاينيز هاوس بالأقصر، لتكون الأخيرة بمثابة فرع جديد لبيت الحكمة في صعيد مصر.


"تشاينيز هاوس" هي شركة ناشئة تسعى لتكون منصة ومركزا لتدريس اللغة الصينية، وتقديم ما يتعلق بال ثقافة الصينية في جنوب مصر.

وأكد الدكتور أحمد السعيد الرئيس التنفيذي لبيت الحكمة، أنه بموجب الاتفاق، ستكون تشاينيز هاوس بمثابة فرع وممثل لبيت الحكمة بمدينة الأقصر، وأن بيت الحكمة سيـقدم تسهيلات لوجيستية وعينية تتعلق بعقد الأنشطة والفعاليات الثقافية التي تنظمها وتشرف عليها تشاينيز هاوس بجنوب مصر، كما سيتعاون الطرفان في النواحي التثقيفية بما يشمل الكتب والإصدارات.

وأوضحت سماء يوسف مديرة شركة تشاينيز هاوس ، أن الاتفاق ينص على تعاون الطرفين في تقديم الأنشطة التعليمية والتدريب لدارسي اللغة الصينية، وكذلك العاملين في المجال السياحي والتجاري بمدينة الأقصر ومحافظات قنا وسوهاج والبحر الأحمر.

ومن المقرر أن يتعاون الطرفان في الترويج للمنتجات الثقافية التقليدية المصرية والصينية على حد سواء، حيث سيمثل التعاون فرصة مهمة لترويج المنتجات التراثية المصرية التي تختص بها محافظات جنوب مصر، في المعارض الثقافية الصينية التي تشارك فيها بيت الحكمة سنويًا في الصين، كما سيكون دافعًا لنشر ال ثقافة الصينية عبر منتجاتها التراثية التقليدية في محافظات الجنوب.


بيت الحكمة تنتقل بال ثقافة الصينية ولغتها إلى الأقصر

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]