"التعليم العالي" تستعرض 3 توصيات خاصة بأسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول بأسوان| صور

29-10-2019 | 14:16

فعاليات أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول بأسوان

 

محمود سعد

استعرضت التعليم العالي .aspx'> وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً مقدماً من د.أحمد غلاب رئيس أسوان .aspx'> جامعة أسوان حول ختام فعاليات أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول ب أسوان ،الذي عقد خلال الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر الجاري، بمشاركة 21 دولة إفريقية و 24 جامعة مصرية، وذلك في إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أسوان عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019.


وأشار د. أحمد غلاب إلى أنه سيتم إطلاق منصة إلكترونية على موقع أسوان .aspx'> جامعة أسوان الرسمي، لتحقيق أكبر قدر من التواصل والتعاون بين الباحثين في القارة السمراء خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل النجاح الكبير الذي تحقق من تنظيم أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول، معلناً تنظيم مؤتمر لشباب الباحثين الأفارقة خلال العام المقبل من أجل إعطاء فرصة للباحثين في قارة إفريقيا لكي يعرضوا أبحاثهم وأفكارهم لحل مشكلات القارة والنهوض بها.

وفى ختام فعاليات أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول أقيمت ندوة بعنوان (دور الشباب الإفريقي في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ) تحت شعار "أبناء قارة واحدة".

وانتهت توصيات فعاليات هذا الأسبوع، بضرورة إقامة منصة إلكترونية إفريقية في أسوان .aspx'> جامعة أسوان تخص البحث العلمي، وتبادل المنح الدراسية بين أسوان .aspx'> جامعة أسوان والجامعات الإفريقية، وتنظيم بطولة رياضية إفريقية في مختلف الألعاب الرياضية يشارك فيها طلاب الجامعات المصرية والجامعات الإفريقية بهدف تحقيق المزيد من التناغم بين شباب القارة الإفريقية.

جديربالذكر أن الأسبوع شهد العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والعلمية والتكنولوجية من أجل تحقيق التكامل بين مؤسسات التعليم العالي بإفريقيا، وتبادل الخبرات، فضلاً عن المزيد من التعارف، ونشر التعايش المشترك.

يذكرأن الهدف من تنظيم الأسبوع هو تعزيز وتقوية الشراكة والتعاون بين الجامعات الإفريقية والمصرية، وتشجيع الحوار الثقافي بين طلاب القارة السمراء، وإنشاء شراكة علمية بحثية قوية تسهم في خلق قيادات شبابية بإفريقيا، علاوة علي تبادل الثقافات بين الشباب الإفريقي





[x]